تعليمات أمن الإسكندرية لجمهور مباراة مصر والكونغو

أحمد شعبان

ناشد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، الجماهير المتوجهة إلى ستاد برج العرب بالإسكندرية غدًا، لحضور مباراة “مصر والكونغو”، ضمن تصفيات كأس العالم، بضرورة التحلي بالأخلاق الرياضية، والالتزام بتعليمات وتوجيهات الأجهزة الأمنية، ومساعدتها في أداء عملها.

أشار “النمر” خلال حواره مع برنامج “كل يوم”، الذي يُعرض على شاشة “ON E” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، اليوم السبت، أنه تم إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين المباراة، منها تكثيف التواجد الأمني بمحيط الاستاد، وفحص وتفتيش المترددين، مؤكدًا على أنه سيتم منع الأشخاص من غير حاملي التذاكر من الدخول إلى استاد برج العرب.

وناشد الجماهير بعدم حمل أي ممنوعات أو ألعاب نارية، أو لافتات مسيئة، منوهًا بأن أبواب برج العرب ستفتح في الـ11 صباحًا وستغلق عند السادسة مساءً.

في السياق ذاته، أوضح اللواء جمال إبراهيم، مدير إدارة مرور الإسكندرية، خلال لقاء بالبرنامج، أن جميع الطرق المؤدية إلى استاد برج العرب ممهدة للجماهير للوصول بسهولة إلى الاستاد، مضيفًا: “القادمين من محافظات الوجه البحري من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي هيتجه يمينًا قبل كوبري الكافوري بـ20 كيلو، وسيسير مسافة 8 كيلو وهيصل إلى الاستاد مباشرةً”.

تابع “إبراهيم: ” أما القادمين من محافظتي القاهرة والجيزة، عبر طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، هيصعد كوبري الكافوري إلى طريق برج العرب حوالي 7.5 كيلو متر، والقادمين من محافظات الساحل الشمالي، هيسلك طريق الساحب الشمالي إلى صينية المطار ثم إلى طريق الكافوري ومنه إلى الاستاد”.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره الكونغولي، في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، غدًا الأحد، في تمام السابعة مساءً، أملًا في تحقيق الفوز لضمان الصعود إلى كأس العالم في روسيا 2018.