"القرموطي" يكشف صراع القنوات لاستضافة أحمد الديب

نورا مجدي

انتقد الإعلامي جابر القرموطي صراع القنوات على حالة الشاب “أحمد الديب” من ذوي الاحتياجات الخاصة وصاحب أغنية “ري ري ري” الشهيرة، والذي تم استغلاله في الأفراح الشعبية.

قال “القرموطي” أثناء تقديمه حلقة اليوم الخميس، من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة النهار، إن “الديب” انتشرت له فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم تصويره من أحد الأفراح الشعبية وهو يغني بطريقته ليتم السخرية منه، مؤكدا أن الأمر تجاريًا حيث يستغله بعض الناس للغناء في الأفراح الشعبية.

وأوضح أنه وإدارة برنامجه قاموا بعمل اتصالات بوزارات معنية للحد من ذلك الأمر واستغلال “الديب” لأنه لديه مشاكل ذهنية، وتابع قائلًا: “قبل ما أعيب على الناس هعيب عليا لإن إحنا كبرامج لينا نظام معين ولازم انتقد نفسي قبل ما انتقد غيري”، موضحًا أنه قام بالتواصل مع الديب ووالده واتفقوا على ظهوره معهم في البرنامج في حلقة اليوم الخميس، لكنه فوجئ أن المسؤول عنه “علي بكر” اعتذر مبررا ذلك بأن “أحمد” مريض ولن يستطيع الظهور في الحلقة.

وقال إنه فوجئ فيما بعد أن هناك عروضًا تليفزيونية أخرى لأحمد الديب، وتابع: “قبل ما أعيب عليهم هعيب علينا، إحنا مش داخلين مزاد مين يدفع أكتر أو يدي ميزات أكتر.. كده عيب”، مؤكدا أن التنافس الغريب بين القنوات للحصول على المصادر يحدث دائما وتلك ليست المرة الأولى، مرددا: “عيب لما نوصل للمستوى ده”.

وذكر “القرموطي” أنه كان ينوي تقديم الحالة ومعالجتها بطريقة إنسانية دون عرض أو ابتذال، وأضاف “أحمد الديب محتاج إيد تنقذه مش برامج تلعب عليه، أو فيديوهات تتشير وطريقته تصبح شعار المرحلة”، مؤكدا ضرورة عدم تسليط الضوء على ما يفعله لكن من المهم تركيز الجهود على انتشاله من الحالة التي وصل إليها.

في السياق نفسه، أشار إلى أنه من العيب وغير المقبول أن تتطاحن القنوات لاستقطاب الضيف، مؤكدا أن هناك فرقًا بين معالجة حالة إنسانية ومعالجة لحالة “تهييجية”، مؤكدا أن هذه ليست سياسته، ولن يلجأ لتلك الطريقة. كما أشار إلى أن “الديب” حقه مهدور ووصف من حوله بأنهم مستفيدين من حالته ويقومون باستغلاله وهذا ضد القانون والإنسانية.