القوات المسلحة: ندرس إنتاج 3 أفلام عن حرب أكتوبر - E3lam.Com

قال اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة ممثلةً في إدارة الشئون المعنوية، تدرس ولأول مرة منذ انتصار حرب أكتوبر، إنتاج ثلاثة أفلام سينمائية عن بطولات الحرب والانتصار العظيم، لافتًا إلى الاستعانة بكبار كتاب السيناريو أمثال الكاتب الكبير وحيد حامد، والسيناريست ناصر عبد الرحمن، في كتابة تلك الأفلام، مؤكدًا أنهم بالفعل انتهوا من سيناريوهات هذه القصص وجاري التجهيز لتنفيذها.

أوضح “عبد النبي”، أن القوات المسلحة، ستقدم الدعم اللوجيستي الكامل للشركات المتخصصة في الإنتاج السينمائي، التي اتفقت معها بالفعل، حتى يخرج العمل بالصورة التي تليق بهذا الانتصار العظيم، مشيرًا إلى أن دور إدارة الشئون المعنوية هو تذليل كافة العقبات وتقديم التسهيلات، بحسب “مصراوي“.

أضاف مدير إدارة الشئون المعنوية، إلى أن القصص الثلاث التي مُنحت الموافقة عليها لتناولها سينمائياً هي: فيلم عن جبل الحلال، وآخر عن البطل إبراهيم الرفاعي الذي يكتبه الكاتب وحيد حامد، والثالث عن ملحمة ومعركة كبريت.

في سياق آخر كشف “عبد النبي”، عن تنظيم المسابقات الثقافية والأدبية بالتعاون مع الإذاعة المصرية ووزارة الثقافة وإنتاج العديد من الأفلام التسجيلية والأغاني الوطنية والبروموهات وتوزيعها على كافة وسائل الإعلام إلى جانب نشرها على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، مقدمًا التحية والتقدير لكافة المؤسسات الإعلامية على دورها الوطني في المشاركة الفعالة للاحتفال بهذه المناسبة، والذي يأتي امتدادًا لجهودها في دعم مسيرة البناء والتنمية الحضارية على أرض مصر. ​