قبل ياسمين صبري.. 10 زيجات فنية في السر

رباب طلعت

صدمت الفنانة ياسمين صبري، مساء الاثنين، معجبيها، بنبأ زواجها السري، الذي لم يعرفه أحدٌ، وهو أمرٌ ليس بجديد على الساحة الفنية، فقد فضل العديد من الفنانين من قبل إخفاء أخبار زواجهم، سواءً لفترة مؤقتة، أو لحين وصول الأمر للصحافة والإعلام.

إعلام دوت أورج” يرصد أبرز 10 زيجات سرية للفنانين فيما يلي:

سناء يونس والمليجي

ظل زواج الفنانة سناء يونس من الفنان محمود المليجي في السبعينات سريًا، حتى وفاتها، ولم يكشف عنه إلا الناقد السينمائي طارق الشناوي، الذي أكد أن “المليجي”، تزوجها على الفنانة علوية جميل رفيقة عمره وحبه الأكبر، ورفض الإعلان عنه، ورفضت “يونس” أيضًا الكشف عنه بعد وفاة زوجها، احترامًا لمشاعر زوجته الأولى، لأنها تعلم مقدار حبه لها، لكنها وفي آخر لقاء لها مع “الشناوي” قبل وفاتها، تمنت أن الأخير نشر الشريط الذي كانت قد سجلته معه عقب وفاة “المليجي” وروت فيه تفاصيل حياتها معه.

أنغام وأحمد عز

الزيجة الأكثر جدلًا، خلال السنوات الماضية، حيث احتلت اهتمام الجميع بشكل أكبر من قضية النسب التي رفعتها زينة على أحمد عز، لإثبات أبوته لتوأمها، وهي القضية التي كشفت عن كواليس الزواج الذي أنكره الفنانان في البداية، لكن مع انتشار صور عقد القران، كان لابد أن يعترفان به، حيث كتب “عز” توضيحًا على صفحته الرسمية على “فيس بوك”، قال فيه إن السبب في إخفائه هو خوف أنغام على حضانة ولديها، نظرًا لوجود مشاكل بينها وبين والدهما، وأن نفسه للأمر كان احترامًا لاتفاقه معها على التكتم عليه، أما أنغام فرد نيابة عنها محاميها حسام السنهوري، من خلال بيانٍ صحافي، أكد من خلاله طلاقهما.

نبيلة عبيد وأسامة الباز

ظل زواج الفنانة نبيلة عبيد، بالسياسي البارز أسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس الأسبق حسني مبارك، سريًا، حتى وفاته، حيث تحدثت “عبيد” عن ذلك الزواج الذي كشفت أنه استمر 9 سنوات، لم يطلب منها خلالهما الاعتزال عن الفن، لافتة إلى أنهم كانوا من أسعد أيام حياتها، مؤكدة أن “مبارك” كان على علم بذلك.

زيجات سمية الخشاب

تعد سمية الخشاب واحدة من أكثر الفنانات في الوسط الفني، اللاتي يحافظن على سرية زواجهن، بدعوى أن حياتها الشخصية، ملكًا خاصًا وليس عامًا، وأنه ليس من حق أحد الاطلاع عليها، مادام صاحبها لا يرغب في ذلك، وكان آخر زواجًا سريًا لها، لم تثبته إلى الآن هو الذي أعلنت عنه الفنانة ريم البارودي، بزواج “الخشاب”، من زوجها السابق أحمد سعد، حيث باركت لهما على صفحتها الشخصية على “فيس بوك”، وهو ما أنكره الفنانان تمامًا، بالرغم من ظهورهما بكثرة، وتصريحاتهما المثيرة للجدل، والتي تشير إلى حد التأكيد بأنهما متزوجان بالفعل.

نرشح لك: سمية الخشاب: نجمة “الزيجات” السرية

لطيفة وكاظم الساهر

كانت الفنانة لطيفة، أحد ضحايا شائعات الزواج في السر، خاصة لعدم زواجها، بسبب رعايتها لوالدتها كما تصرح دائمًا، وكانت الإشاعة الأشهر هي زواجها من الفنان كاظم الساهر، الأمر الذي سخرت منه، خاصة أنها أكدت أنها تعرفه وأسرته جيدًا، وأكدت أن ذلك الأمر عارٍ تمامًا من الصحة.

زواج صافيناز من أرمل

مؤخرًا أيضًا كان الحديث عن الزواج السري للراقصة صافيناز، من رجل أرمل لديه أبناء، ما دفعهما لإخفاء ذلك الزواج مراعاة لشعور أبنائه، دون الخوض في تفاصيل أخرى، أو الكشف عن موعده أو أسبابه.

شريهان والخواجة

تزوجت الفنانة شريهان من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، كزوجة ثانية، بعد الأولى الفنانة إسعاد يونس، وظل أمر الزواج سريًا إلى أن أنجبت الفنانة الإستعراضية، ابنتها “لولوه”، فأُعلن الزواج رسميًا على الجميع، قبل أن تدخل في دائرة المرض، وأزماتها الأخيرة.

شيرين في قسم الخليفة

كشف تواجد الفنانة شيرين عبد الوهاب، في قسم الخليفة لاستخراج بطاقة إثبات شخصية، ذكرت في أوراقها أنها “آنسة”، زواجها السري في بداية مشوارها الفني من الموزع الموسيقي مدحت خميس، وهو الأمر الذي بررته أنها كانت في حاجة إلى تلك البطاقة للضرورة، وكانت تلك الواقعة قبل شهرتها، ولم تُعرف إلا بعدما اشتهرت.

عبلة كامل ومحمود الجندي

ظل ذلك الزواج سريًا إلى أن كشفه الفنان محمود الجندي، الذي أكد وقتها أنه تعلق بها كإنسانة منذ أن رآها، موضحًا أنه عندما تقرب منها وجدها “شبهه كالفلاحين”، وبعدما توفت زوجته لم يفكر سوى فيها لكي تشاطره حياته، إلا أن الحياة لم تدم بينهما لأن نجوميتها أصبحت أكبر منه، فكان المخرجين يجاملونه من أجلها، وهو الأمر الذي لم يتحمله.

ليلى مراد ووجيه أباظة

الزواج في السر لم يكن وليد العصر الحالي، فكان لنجوم الأبيض والأسود نصيبًا كبيرًا منه، ومنهم في الخمسينيات الفنانة ليلى مراد، التي تزوجت من وجيه أباظة، أحد الضباط الأحرار، وابن عم الفنان رشدي أباظة، بعد طلاقها من الفنان أنور وجدي، وقد اشترط زوجها أن يظل زواجهما سرًا، لأنه كان يخشى أن يعلم زملاؤه الضباط بزواجه من مطربة، ثم انفصلا بعد عام واحد.