عماد أديب: "أقسم بالله السيسي يرفض تمديد فترة الرئاسة" - E3lam.Com

قال الإعلامي عماد أديب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض أن يكون شعبوياً، ولو أراد أن يكون ويحصل على مزيد من رضاء الجماهير بأى ثمن، بنسبة 100%، لم يكن يتخذ هذه الإجراءات الاقتصادية الصعبة، موضحًا أن الخطر الذى نعانيه الآن، هو أننا نصنع هذه القرارات فى غياب حزب سياسى داعم للرئيس، ينزل إلى الناس ويتحدث معهم.

وفيما يخص بعض الدعوات التي انطلقت بشأن تمديد فترة الرئاسة في الدستور، أوضح “أديب” خلال حواره في “الوطن” أنه ضد تعديل الدستور، قائلًا: “أقسم بالله العظيم أن الرئيس السيسى ضد تعديل الدستور، وهذا على مسئوليتى”، مؤكدًا أن فتح ملف تعديل الدستور الآن مشروع مرفوض تماماً لدى رئيس الجمهورية، وضد تمديد مدة الرئاسة.

في نفس السياق، أشار إلى أن مشهد الانتخابات الرئاسية المقبلة متأخر فى الاستعداد له من كل المرشحين، لأن حتى الآن لم يرشح أحد نفسه، ومن المفترض أن تبدأ الانتخابات من فبراير لمدة 4 شهور حسب النص الدستورى الموجود، وبالتالى نحن متأخرون جداً، وفى أوروبا والدول المتقدمة يبدأ المرشح الرئاسى يستعد للانتخابات قبلها بعامين أو ثلاثة أعوام، أى بعد عام واحد من انتخاب الرئيس الجديد، ليستطيع التواصل مع القواعد والجماهير وإعداد الحملة والميزانية وفريق المساعدين والبرنامج الانتخابى ومعرفة توجهات وآراء الناس.

لفت عماد أديب إلى أنه يتمنى أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة تنافسية ومحترمة ويتم تبادل الآراء حول ما تم إنجازه وما يجب أن ينجز، وأن تكون هناك برامج متناقضة كى يستفيد الناس، ويعرفوا حقيقة الموضوع، والرئيس يجب ألا يخشى أى شىء لأن لديه ما يسميه “شرعية الإنجاز”، على حد قوله.

وتابع: “لا أرى أي خطر أن الرئيس سيفوز فوزاً مستريحاً، لكن أسوأ شىء أخشاه هو أن تكون الانتخابات غير تنافسية فلا يذهب الناس.. والخطر الأكبر فى الانتخابات أيضاً أن يترشح أكثر من مرشح من تيار واحد وفى منتصف الطريق يضربون كرسى فى الكلوب وينسحبون فيسيئون لتجربة هذا الرجل وتجربتنا السياسية والرغبة فى الإصلاح الذى نتمناه”.