شاهد: بطلة الخماسي نوران بحيري: أستعد لأوليمبياد 2022 - E3lam.Com

حلت البطلة المصرية نوران محمد بحيري، التي تبلغ من العمر 12 عاما، ضيفة على برنامج “هذا الصباح”، وذلك لتسليط الضوء على الإنجاز الذي حققته في بطولة العالم للخماسي الحديث، التي أقيمت خلال الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر الماضي، في إسبانيا.
 
قالت نوران خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من البرنامج الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة extra news، إنها تتدرب الآن على لعبة السلاح حتى تُكمل الأربع ألعاب من أصل خمس ألعاب هم “السباحة والجري والسلاح والرماية والخيل”، حيث من المفترض أن تتدرب على الخيل لتُكمل الخمس ألعاب في المستقبل.
 
نوران أوضحت أنها بدأت ألعاب القوى وهي في عمر 8 سنوات، ثم بدأت الخماسي منذ عام فقط، وحول خوفها من المشاركة في بطولة العالم قالت: “كنت خايفة شوية بس استريحت بعد البطولة من الضغط العصبي”.
 
أشارت إلى أن جنوب إفريقيا وبريطانيا، أقوياء في بطولة الخماسي الحديث، ويذكر أن “نوران” أخذت الميدالية الفضية، وتفوقت على 20 دولة أخرى شاركت في البطولة الأخيرة.
 
محمد بحيري، والد نوران، حل ضيفا مع ابنته على “هذا الصباح”، حيث قال إن الأسرة تتحمل رعاية ابنها الرياضي خاصة خلال فترة الطفولة، مضيفا أن الطفل الرياضي عندما يتم 14 عاما، ينضم إلى منتخب مصر، وخلال هذه الفترة يكون دور الاتحاد هو التكفل بالأول على مصر فقط، خلال بطولة العالم.
 
أضاف والد نوران التي حصلت على الميدالية الفضية في السباحة، أن “ثانية” واحدة هي التي فصلت بين ابنته وبين المدالية الذهبية التي ذهبت إلى المتسابقة الجنوب إفريقية.
 
أشاد بالتنظيم الشديد الذي شهدته البطولة، قائلا: “الفرق بيننا وبينهم إن فيه تنظيم زيادة وكل حاجة ليها خطة سواء للتدريب أو المعسكرات”، موضحا أن نوران تستعد الآن للأوليمبياد عام 2022 للشباب والتي تختلف عن أوليمبياد الكبار.
 
أكد أنه كان متخوفا على دراستها من ممارسة هذه الرياضة، لكنها استطاعت تنظيم وقتها جيدا، بالإضافة إلى مساعدة المدرسة لها.
 
أشار إلى أن “الأهل والأصدقاء فقط” كانوا في استقبال نوران وفريق المنتخب المشارك بالبطولة، عند عودتهم إلى مطار القاهرة، مضيفا: “نفسنا يحصل اهتمام بكل الرياضات زي ما بيحصل مع كرة القدم”.