حقيقة بيع قناة "المحور" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
يُقدّم الإعلامي معتز الدمرداش، حلقة خاصة مساء اليوم السبت، من برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر قناة “المحور”، حيث أنها ستكون الأخيرة له في مشوار “المحور”، لذلك استضاف مقدم البرنامج، الدكتور حسن راتب مالك القناة ليتناقش معه في العديد من القضايا لاسيما الإعلام.
 
رصد “إعلام دوت أورج” كواليس الحلقة الأخيرة لـ”الدمرداش” في “90 دقيقة”، حيث أجرى مُقدم البرنامج حوارًا مع حسن راتب، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، ليُعرض في الثامنة مساء اليوم.
 
طرح “الدمرداش” سؤالًا على “راتب” بشأن المشهد الإعلامي حاليًا، لاسيما بعد حدوث حالة من الانفلات الإعلامي منذ ثورة يناير 2011، وظهور كيانات إعلامية جديدة، فضلًا عن بيع القنوات، مازحًا بقوله: “الحياة والعاصمة اتباعوا وفيه كلام يُقال إن دريم اتباعت، حاسس إن المحور اتباعت كمان يا دكتور حسن؟ إيه رأيك في الكلام ده؟”.
 
رد “راتب” على دعابة “الدمرداش” المُتعلقة ببيع “المحور، بقوله: “لا أنا قاعد معاك أهه”، موضحًا أن المشهد الإعلامي يشهد حالة من الفوضى وانتشار قنوات وخروجها دون الإعلان عن هويتها، موضحًا أن دخول مُنظمين جدد يُساهم في إعادة ترتيب المنظومة الإعلامية بشكلٍ يحقق التنافسية بين القنوات وزيادة مساحة الحرية التي تسمح بتبادل الآراء المختلفة.
 
تابع أن المُنظم عليه أن يواجه الفوضى الإعلامية، والاهتمام بالآراء المُختلفة، بشكلٍ يتوافق مع المصلحة العامة والوطنية، قائلًا: “أنا ضد الفوضى اللي كانت موجودة في الإعلام، علشان فيه فرق بين الحرية والإعلام”.