غياب "غامض" لمحمد رمضان عن الجونة السينمائي - E3lam.Com

أسبوع حافل بدأ من الجمعة الماضية 22 سبتمبر الجاري، وانتهى مساء اليوم الجمعة 29 سبتمبر، شهدت خلاله مدينة الجونة السياحية، الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي، الذي بدأت فكرته الفنانة بشرى رزة، وتبناه رجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس، وأداره انتشال التميمي.

شهدت فعاليات المهرجان حضور عدد كبير من الفنانين المصرين والعرب، والأجانب أيضًا، إلا أن عددًا من النجوم تغيبوا عنه، وذكر بعضهم السبب كالفنان أحمد حلمي، وزوجته منى زكي، واللذان حضرا فيه من خلال الفيلم التسجيلي، الموجه للزعيم عادل إمام، أثناء تكريمه في الافتتاح، وحضوره الذي يعد نادرًا نظرًا لمقاطعته مثل تلك الفعاليات، إلا أن المثير للتساؤل هو عدم حضور الفنان محمد رمضان دون إعلان أسباب.

غياب محمد رمضان كان مثيرًا للتساؤلات خاصة أنه نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يوم الثلاثاء 26 سبتمبر، فيديو له أثناء مشاركته فى حملة التوعية التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بمحافظة البحيرة تحت عنوان “قبل ما تهاجر فكر وشاور” لدعم جهود الوزارة وتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وقبلها بيوم، نشر “رمضان”، فيديو آخر له أشار فيه إلى أنه كان تائهًا في محافظة الشرقية، أثناء توجهه للجيش، لاستكمال خدمته فيه، أي أنه كان أجازة قبلها.

كذلك فإن من عادة الفنان محمد رمضان الرد مباشرة على كافة ما يُكتب عليه في الصحف أو ما يُوجه له من انتقادات أو غيرها، وهو ما لم يفعله حتى بالإشارة للموضوع، مع سخرية الفنان أحمد فهمي منه في كلمة بحفل الافتتاح الجمعة الماضية، حيث قال إن حضوره سيجعل المهرجان “رقم 2″، أيعقل أنه لم يشاهد الحفل، أو أنه لم يقرأ الأخبار التي تداولتها المواقع الإلكترونية عن تلك الواقعة؟

من جانبه كان رد رجل الأعمال سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، على الانتقادات التي وجهت للمهرجان بشأن غياب نجوم من الصف الأول لاسيما محمد رمضان، قائلًا: “ماسمعتش عن محمد رمضان”، موضحًا بقوله: “جايز جدًا يكون المُنظمين نسيوا ناس مهمة ما دعوهاش، لكن بمرور السنوات الدنيا هتتحسن”.

 

https://www.e3lam.org/2017/09/28/248031