غدًا.. "السيسي" يلقي كلمة عن مخاطر الزيادة السكانية - E3lam.Com

قالت مصادر حكومية رفيعة المستوى، إن الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء، سوف يعلن النتائج النهائية للتعداد السكاني 2017 للسكان والمنشآت، غدًا السبت في مؤتمر صحفي كبير، بفندق الماسة في العاشرة صباحًا، وفقًا لـ”الوطن”

يأتي ذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء والمحافظين، ورئيس مجلس النواب، ووكلاء المجلس، وكبار الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف القومية، والحزبية، والخاصة، ورجال الإعلام المصري.

وأضافت المصادر، أن الرئيس السيسي سيلقي كلمة بهذه المناسبة الهامة، لاسيما أن التعداد السكاني الحالي هو أول تعداد يجرى في مصر منذ 2006، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة للوصول إلى تحقيق التنمية الاقتصادية على أسس علمية سليمة وحديثة ومتطورة، وهو ما يعود بالنفع على الجميع.

يذكر أن التعداد السكاني الحالي جاء تحت شعار “تعدادنا مستقبلنا”، وهو التعداد رقم 14 في تاريخ التعدادات السكانية في مصر، وللمرة الأولى يتم في تاريخ هذه التعدادات الأربعة عشر استخدام التابلت الذكي.

وترأس المجلس الأعلى للتعداد اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وتولى الدكتور حسين عبدالعزيز منصب المشرف العام على التعداد، وعمل بالتعداد 45 ألف مندوب عن الجهاز، وتم حصر 43 مليون منشأة خلاله.