وفاة ياسر شعبان .. "ديزني بالعربي" تفقد صوت "هرقل" - E3lam.Com

نعت صفحة “ديزني بالعربي” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، الفنان ياسر شعبان مغني أفلام ديزني التي تم دبلجتها إلى العربية، والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، بعد معاناة طويلة مع المرض، عن عمر يناهز 56 عاماً.

وكتبت صفحة ديزنى بالعربي: “خيم الحزن بالأمس على محبي ديزني بالعالم العربي بعد خبر وفاة أحد أهم الأصوات التي شاركت في بدايات نسخ أفلام ديزني العربية، الفنان المصري القدير ياسر شعبان، الذي غيبه الموت بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 56 عاماً”.

وتابعت: “شارك جوكر أفلام ديزني الفنان ياسر شعبان في غناء وتمثيل العديد من الأدوار المميزة التي تركت أثراً عميقاً لدى الجمهور، منها: البطل هرقل من فيلم هرقل، المهرج كلوبان من فيلم أحدب نوتردام، راجي من فيلم مائة مرقش ومرقش، القائد لي شانغ من فيلم مولان، الأمير غريب من فيلم الأميرة النائمة، الراوي من فيلم إيكابود والسيد تود، دبدب من مسلسل دبدب في البيت الأزرق الكبير، سبوت من مسلسل لعبة المدرسة”، كما غنى في الجزء الثاني من فيلم “الأسد الملك”.

بالإضافة لغنائه للعديد من المقدمات منها: “مقدمة مسلسل قصص بطوطية،مقدمة مسلسل البط السري، مقدمة مسلسل شلة بط، مقدمة مسلسل مغامرات ويني الدبدوب، مقدمة مسلسل كتيبة النجدة”.

ياسر شعبان من مواليد محافظة الإسكندرية، وتخرج من كلية الآداب قسم الصوتيات، بدأ في الغناء وهو في عمر 15 سنة، وكانت محطته الأولى مع فريق “شاركس” ثم فرقة “الحب والسلام”.