خاص

كيف قدمت CBC سفرة وجبات المصريين المقدسة بـ”شكل تاني”؟

شروق مجدي

الفول والطعمية والبصارة والكشري، وغيرها من وجبات المصريين المقدسة، التي اعتادت ربات البيوت تحضيرها بالشكل التقليدي المتعارف عليه حتى في أشهر المطاعم التي تقدمها، إلا أن شيفات قناة “cbc سفر”، قرروا الخروج عن شكلها المتعارف عليه بإضافة أفكار جديدة لها، يستعرضها “إعلام دوت أورج“، فيما يلي:

1 – الرنجة:

وجبة “شم النسيم” الرئيسية، التي اعتادت ربات البيوت تقديمها إما مشوية أو نية إلى جانب البصل، مع القليل من الخل والليمون والشطة والزيت دون أي إضافات أو ابتكارات، بهذه الطريقة فقط يتناول المصريون وجبتهم المفضلة في تلك المناسبة.

نرشح لك: رأي نجلاء الشرشابي في الست غالية

 

ولكن أميرة شنب مقدمة برنامج “أميرة في المطبخ” قدمت تلك الوجبة بطريقة مختلفة تمامًا، فقد أضافت لها عدد من المقادير الجديدة، مثل كريمة حامضة ومستردة وصوص الفجل، في وجبة باسم “رنجة بالمستردة والكريمة الحامضة”.

وفي برنامج “اتفضلوا عندنا” قدمت غادة جميل الرنجة مضاف إليها معجون الرنجة والحمص، وذلك عن طريق إضافة عجين الحمص، والطحينة.

2- الفول:

أكثر الوجبات تقديسًا عند المصريين، فهي وجبة الإفطار الرسمية، التي تقدم بالطرق التقليدية المعروفة، مثل الفول بالزيت والليمون، أو بالزيت الحار، أو بالخلطة وغيرها.

لكن نجلاء الشرشابي قدمته من خلال برنامجها “على قد الإيد” بطريقة جديدة وهي “فتة الفول” حيث أضافت عليه الزبادي والثوم والعيش المحمص.

3- الطعمية:

لا تكتمل مائدة إفطار المصريين بدون أقراص الطعمية أو “الفلافل” كما تطلق عليها بعض المحافظات، فعجينة الفول في مصر مع بعض التوابل تقدم واحدة من أفضل الوجبات على الإطلاق، وتقدم في بلاد الشام بعجينة الحمص بدلًا من الفول.

نرشح لك: نجلاء الشرشابي تعلن عن رغبتها في التمثيل

 

والنصيب الأكبر للتجديد في الأكلات الشعبية كان من نصيب نجلاء الشرشابي مقدمة برنامج “على قد الإيد” فقد قدمت الطعمية بطريقتين مختلفتين، فقدمتها مرة مضاف إليها جبن الموتزاريلا،وأخرى مع عجينة البيتزا، حيث استبدلت الجبن على البيتزا بالطعمية.

4- الكشري

إحدى علامات الوجبات المصرية، فهي من الأطعمة التي يحرص أي سائح على تذوقها، وهي عبارة عن خليط من المعكرونة والأرز والعدس، مع الحمص والبصل في بعض الأحيان، يقدم إلى جانبه خليط صلصة الطماطم و”دقة” الثوم والبصل.

نرشح لك: 7 تصريحات لنجلاء الشرشابي عن عائلتها.. أبرزها عن زوجة ابنها المستقبلية

 

لكن خلال برنامج “اتفضلوا عندنا”، تم تقديم ذلك الطبق مع الشاورما، على يد الشيف غادة جميل، التي لم تغير في مقادير الكشري الأساسية ولكنها أضافت له الشاورما فقط.

وقدم وسام مسعود في برنامج “مطبخ 101″، الكشري بطريقة جديدة وهو كشري بيلاف من الرز البسمتي.

5- البصارة:

قدمت نجلاء الشرشابي في برنامج “على قد الإيد” تلك الوجبة المصرية البسيطة المكونة من الفول المدشوش، مضاف إليها البسطرمة، لتصبح البصارة بالبسطرمة هي واحدة من “تقاليع” “نجلاء” في الوجبات الشعبية المصرية.

نرشح لك: 11 تصريحًا لنجلاء الشرشابي عن الطعام.. أبرزها عن “أكل” عمرو أديب في برنامجه

6- المسقعة:

قامت غادة التلي في برنامج “زعفران وفانيلا” وجبة المسقعة المكونة من الباذنجان والصلصة مضاف إليها مكون جديد وهو دبس الرمان.

وقدمت نورا السادات في برنامج “عمايل إيديا” المسقعة بطريقة مختلفة بتقديمها مع الكفتة بصوص الباشميل.

نرشح لك .. 46 تصريحًا لـ نجلاء الشرشابي.. أبرزها أسباب تميز “cbc سفرة”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock