خبر

موعد عودة جثمان أسمن امرأة في العالم إلى الإسكندرية

أكد الدكتور نهاد حلاوة رئيس الفريق العلاجي لإيمان عبد العاطى، أسمن سيدة فى العالم، التي توفيت اليوم الإثنين، أن جثمانها سيتم نقله إلى الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، وفقًا لـ”اليوم السابع”.

قال “حلاوة” إن الوفاة جاءت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والفريق العلاجي كان بجوارها طول الوقت ولكن قضاء الله نفذ، مضيفًا أن الحالة تدهورت في آخر 24 ساعة وبشكلٍ سريع، لافتًا إلى أنها كانت تُعاني من التهاب بكتيري في الدئم أدى إلى تسمم.

إيمان عبد العاطي شابة مصرية  وصفت بأنها أسمن سيدة فى العالم، قد وصلت السبت 11 فبراير 2017 إلى الهند لإجراء جراحة عاجلة من مرض السمنة، وكانت تعاني من سِمنة مفرطة للغاية، إذ يبلغ وزنها نحو 500 كيلوجرام، وهو ما بات يهدّد حياتها مع فشل محاولات عدة للعلاج.

وعلقت الفتاة آمالها على الطبيب الهندي “موفى لاكداوالا”، المتخصص فى علاج السمنة بمدينة مومباى الهندية، ووعد بفعل المستحيل من أجلها.

وحالة إيمان النادرة، والتى لم تخرج من منزلها منذ 11 عامًا، شكلت تحديًا لأسرتها، ما اضطر شقيقتها شيماء للجوء لـ”فيس بوك”، فعرضت من خلاله مأساة شقيقتها، وهو ما حقق صدى محليًا واسعًا، ولخلافات مع أطباء الهند، تركت إيمان المستشفى، وتبسم الحظ لها ثانية بعد معاناة شديدة لأزمتها لوزنها الذى يقارب نصف الطن، وقرر مستشفى برجيل فى أبوظبى استقدامها لاستكمال علاجها فى أبوظبى.

وتوفيت إيمان عبد العاطى اليوم، الإثنين، فى الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت أبوظبي، نتيجة لصدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم، بما فى ذلك الفشل الكلوى.

وقال مسئولو المستشفى فى تصريحات اليوم، “كانت إيمان تحت إشراف فريق طبى يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، والذين تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت لحربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة فى وقت مبكر من صباح اليوم”.

نرشح لك: مفاجأة صادمة: وفاة أسمن امرأة وبيان لتوضيح السبب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock