طالب ينتحل شخصية طبيب في كفر الشيخ - E3lam.Com

شروق مجدي

قال شاهد عيان على واقعة كشف طالب بكلية الطب على المرضى بصفته طبيب، إنه ذهب للمستشفى مع أحد أقاربه، وبالمصادفة وجد طالبا يعرفه معرفة شخصية في المرحلة الأولى من كلية الطب يقوم بالكشف على الحالات باعتباره طبيب متمرس ليقوم بعلاج المرضى ويصف لهم الأدوية اللازمة.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، أنه ذهب مع إحدى الحالات التي كشف عليها ذلك الطالب إلى طبيب آخر خارج المستشفى، فوجدوا أن الدواء الذي سبق وأعطاه الطالب للمريض ليس له أي علاقة بحالة المريض الحقيقية.

أشار إلى أن ذلك الطالب يدعي أنه في المسنة السادسة من كلية الطب، ويتعامل كطبيب جراح ويعطي مواعيد استشارة للمرضى، مؤكدًا أن ذلك يحدث في طوارئ مستشفى الحامول التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

وعرض البرنامج فيديو من تصوير شاهد العيان لذلك الطالب وهو يكشف على الطلاب، وأعلن مقدم البرنامج أن هناك أخبار عن وقف مدير عام المستشفى أحمد مصباح عن العمل.

ومن جانبه أكد خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك لجنة من الوزارة ستذهب غدًا إلى المستشفى للتحقيق في تلك الواقعة، مؤكدًا أن من يقوم بالكشف عن المريض يجب أن يكون “طبيب معتمد”.