هند صبري من "الجونة": عايزة أبقى جاسوسة - E3lam.Com

نورا مجدي
 
 
أوضحت الفنانة هند صبري أنها عضو في مجلس الأمناء أو الهيئة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة السينمائي، وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة.
 
وتابعت خلال فيديو لايف تحت مسمى “Twitter boat”، نُشر على الحساب الرسمي للمهرجان بموقع “تويتر”، مع مقدمي البرامج خالد منصور وشادي ألفونس، حيث قالت ساخرة: “هي حاجة الواحد مش فاهمها بس حاجة جميلة حسيت بـ برسيتج”.
 
أضافت “صبري” إن دورة المهرجان الأولى ناجحة والمهرجان يشبه في تنظيمه المهرجانات العالمية، مؤكدة أن المهرجان يفوق التوقعات في التنظيم والأفلام المشاركة، وذكاء اختيار الأفلام الرسمية داخل المسابقة وخارجها مشيرة إلى أن كل ما في المهرجان من تنظيم يشبه المهرجانات العالمية كمهرجان كان ومهرجان دبي.
 
وحول إقامة المهرجان في الجونة، أكدت أن تلك المدينة تتلائم مع فكرة إقامة مهرجانات كبرى خاصة بسبب وجود البحر حيث أن المدن الساحلية تكون أنسب لتستقبل مهرجانات قوية، فضلا عن مؤهلات المدن الساحلية لاحتواء أكبر عدد من النجوم، مشيرة إلى أن نجاح أي مهرجان دائما ما يكون بالإسناد إلى الأفلام المشاركة فيه وجودتها، وليس بهوية الحاضرين في الافتتاح والختام لكنه يقاس بجودة الأفلام المشاركة.
 
في سياق آخر، أشارت “صبري” إلى أنه لا يجب المقارنة بين المهرجانات التي تقيمها الدولة وبين المهرجانات الخاصة القائمة على أفراد أو شركات، لأن كل دولة لديها نفقات كبرى بالإضافة للمهرجانات لذلك ستكون المقارنة ظالمة، مؤكدة ضرورة وجود كافة المهرجانات بأنواعها لأن المنافسة مهمة.
 
وحول تجسيدها لشخصية “حتشبسوت” في فيلم “الكنز” الذي تم عرضه في دور السينما بموسم عيد الأضحي الماضي، أكدت هند صبري أن الشخصية كانت تحديا لأن الملكة حتشبسوت ليس لها مراجع كثيرة، منوهة إلى أن حتشبسوت تم محوها من التاريخ لأن ظروف عزلها من الحكم مجهولة وتم محو كافة المعالم التي تشير إلى حكمها.
 

من ناحية أخرى، أعربت هند عن رغبتها في تجسيد شخصية “جاسوسة” بشكل درامي صارم أو كوميدي، كما وجهت شكرها الخاص لجمهورها بـ موقع “تويتر” الذي أكدت تفاعلها عليه بشكل كبير.

 

يمكنكم مشاهدة الحوار من هنا