كيف تناول الإعلام التركي "المؤتمر الاقتصادي"؟ - E3lam.Com

تحت عنوان “مؤتمر مستقبل مصر”، ذكر موقع “هبرلر” التركي أن المؤتمر الاقتصادي الذي يحمل رسالة “مستقبل مصر” بدأ فعالياته أول أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة زعماء ووزراء دول العالم ومسؤولي عدد كبير من الشركات الدولية.

ووسط تأمينات مشددة، شهد المؤتمر مشاركة دولية كبيرة، تبشر باستثمارات جادة قريبة مرتقب تدفقها إلى مصر، خاصة بعد قرار الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خفض الضريبة الاستثمارية من 30% إلى 22.5%.

ومن جانبها، اهتمت صحيفة “أقشام” التركية الموالية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالغياب التركي والإيراني والإسرائيلي من مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الدولي، وذلك تحت عنوان “دعوة 60 دولة.. ليس من بينهم تركيا وإيران وإسرائيل”، وذلك حسبما ذكر موقع “دوت مصر”.

وأضافت “أقشام” أن مدينة شرم الشيخ السياحية، شهدت انطلاق المؤتمر الاقتصادي الدولي، بحضور كبير من زعماء ورؤساء ومسؤولي 60 دولة حول العالم. وشهدت إعلان الحكومة المصرية عن مشروع “العاصمة الجديدة” المقرر إنشاءها بديلة عن القاهرة.

واهتم موقع “مصربولنتي” التركي، بمشروع “العاصمة الجديدة” التي تم الإعلان عنها ضمن فاعليات اليوم الأول من المؤتمر، وذلك تحت عنوان “تعريف مشروع العاصمة الجديدة بمؤتمر التنمية الاقتصادية المصرية”.

وأوضحت أنه من المرتقب أن يطرح يشهد المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، 50 مشروعا كبيرا، تصل إيراداته إلى نحو 35 مليار دولار، وذلك كخطوة أولى نحو النهضة الاقتصادية.

ومن بين المشروعات الكبيرة التي تم الإعلان عنها حتى الآن بالمؤتمر، مشروع “العاصمة الجديدة”، وهو مشروع لإنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر بديلة لمدينة القاهرة. ومن المقرر أن يكون موقعها ما بين مدينة القاهرة والبحر الأحمر، لتجذب نحو 5 ملايين مواطن. ومن المتوقع أن يقدم هذا المشروع 1.75 مليون فرصة عمل جديدة.

اقرأ ايضا

 كيف تجنب المناوي مبارك ومرسي في برومو “بين نقطتين”؟  

نقدم لكم شادي عبد السلام نجم اليوم على جوجل  

منير يقتحم استوديو أحمد موسى

 السيسي يطلب منحة والمستثمر يرد : جيوبي فاضية‬  

خلافات بين TeN و فريق مصارحة حرة

 شوبير لأبو تريكة : انت بتقبض من قناة مُعادية   

خالد الغندور : هو في إيه ؟

تامر أمين : أنا شمتان في الإخوان

زويل يرفض طلب عمرو عبد الحميد

صفاء حجازي : لا دخل للتلفزيون المصري بإذاعة “سيرة الحب” في المؤتمر

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا