رسالة أحمد حلمي لـ"الجونة السينمائي" من أمريكا - E3lam.Com

نشر الفنان أحمد حلمي، على موقع تبادل الصور “إنستغرام”، صورة لمهرجان الجونة السينمائي، تقدم لإدارته بالتهنئة، والشكر لكل القائمين عليه، متمنيًا لهم التوفيق، والخروج بصورة مشرفة لمصر.

علق “حلمي” على الصورة قائلًا: “ألف مبروك #مهرجان_الجونه_السينمائي وإن شاء الله هيكون مهرجان مهم يتشرف بوجوده في عالم السينما الساحر وتتشرف السينما بتقديمه لكل ماهو جديد ومختلف ومبهر لهذا الصندوق السحري. وكل التوفيق للأفلام المشاركة ولزملائنا الأعزاء وشكرا جزيلا لكل القائمين علي خروج هذا المهرجان وان شاء الله يكون مهرجان واثق الخطوة يمشي ملكًا علي بساط المهرجانات”.

يذكر أن الفنان أحمد حلمي، وزوجته منى زكي يتغيبان عن حضور مهرجان الجونة السينمائي لتواجدهما في نيويورك بأمريكا، لحضورهما اجتماع عن تنمية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، في الأمم المتحدة، منذ أمس الخميس، وهو نفس الموضوع الذي ناقشه “حلمي” في إعلانه الأخير التابع لـ”اليونسيف”، والذي نُشر على صفحتها منذ عدة أيام.

يذكر أن حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، يقام مساء اليوم الجمعة، 22 سبتمبر، ويمتد إلى من الشهر الجاري، ويضم عدة مسابقات هي: “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة” و”مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة” و”مسابقة الأفلام القصيرة”، مخرجين ومنتجين وممثلين عالميين ومحليين محترفين.

ويشارك 5 أفلام مصرية فيه هي: “الشيخ جاكسون”، في افتتاح المهرجان، بجانب كل من “فوتوكوبي” في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و”الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم” في مسابقة الأفلام الروائية، و”مهرجاني”، و”ندى” في مسابقة الأفلام القصيرة.

كما يكرم مهرجان الجونة، في حفله الختامي، النجم السينمائي العالمي فوريست ويتيكر، إذ إنه من المقرر أن يتسلم إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى، كما يتسلم الزعيم عادل إمام الجائزة الثانية، والثالثة تذهب للناقد اللبناني إبراهيم العريس.