خطة محافظة القاهرة لتنظيم عمل "السايس" وانتظار السيارات

رفض اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، وصف الأشخاص العاملين كـ”سايس جراج” في الشارع بـ”البلطجية”، موضحًا أن المحافظة ستنظم عمل “السايس” بالمحافظة.

أضاف “الشيخ” خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساءdmc”، على قناة “dmc”، أن تنظيم العمل سيكون عن طريق إصدار تصريح عمل ومنحه “جاكيت” معين عليه يافطة نحاسية، على أن يقدم وصلًا لمن يركن سيارته في أي شارع مقابل 5 جنيهات فقط، مع منح المواطن إيصالًا رسميًا بذلك، لافتًا إلى أنه ليس لدينا قوانين تجرم وقوفهم في الشارع، قائلًا: “كان بيظهر كلام مش ظريف إن الناس دي بتمارس البلطجة، لكنهم بيجروا على أكل عيشهم وعاوزين يشوفوا ظروفهم”.

تابع أنه يوجد في القاهرة 1300 ساحة، منهم حوالي 40 ساحة رسمية و80 ساحة أخرى تحت الإنشاء، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تسير تدريجيًا، لتنظيم انتظار السيارات بعدد من الأحياء أهمها الزمالك، ومصر الجديدة، ومدينة نصر.

في نفس السياق، أوضح المحافظ أنه سيكون هناك شاشة إلكترونية موجودة داخل كل ساحة انتظار، توفر لقائد السيارة موعد الركن، برقم سيارته، لافتًا إلى أن انتظار السيارات أسفل العقارات تجاوز من المواطنين ولن يستمر، لأن ساكن العقار ليس له شيء في الشارع المطل عليه هذا العقار، و”انتظار السيارات في الشارع سينتهي”، على حد قوله.