اتهام الشيخ محمد حسان وشقيقه بالنصب - E3lam.Com

شروق مجدي

قال عبد الرحمن حسن، نائب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السياحة، إنه في العام السابق قام بالتعاقد من خلال شركته مع شركة سياحة أخرى يمتلكها الشيخ محمد حسان وشقيقه محمود حسان، خلال موسم الحج للحصول على التأشيرات اللازمة للمواطنين، ولكن تلك الشركة قامت بالنصب عليه.

أضاف “حسن” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة “المحور”، ويقدمه الكاتب الصحفي محمد الباز، أن صاحب الشركة الحقيقي هو محمود حسان، ولكنه تعهد بأن يحضر لهم تأشيرات الحج من خلال علاقات شقيقه.

أشار إلى أنهما لم يقوما بإحضار تأشيرات الحج، ولم يردا حتى الأموال التي حصلا عليها، وقام هو برد الأموال إلى المواطنين الذين قدموا على تأشيرات للحج من خلال شركته، لافتًا إلى أنه باع أصول شركته ليستطيع رد كل الأموال.

أكد “حسن” أنه قدم بلاغًا بعد تهربهما من إحضار التأشيرات، ولكن محمود حسان طلب منه ألا يشهر بهما من خلال وسائل الإعلام، وأن يتنازل عن أول محضر قام به وتعهدا له بدفع الأموال أمام مسئولين من شرطة السياحة، فتنازل بالفعل عن المحضر.

في نفس السياق، قال إنهما لم يلتزما بتنفيذ عهدهما وأنه خلال العام الماضي كله قام بالعديد من المحاولات القانونية لإنهاء القضية بدون اللجوء إلى التشهير، وذلك من خلال العديد من البلاغات التي قدمها ضد الشركة المتهمة بالنصب، ولكنه لجأ للإعلام بسبب يأسه من قيامهما برد الأموال.