سعاد صالح تنفي تحويلها للتحقيق بسبب "مضاجعة البهائم" - E3lam.Com

إيمان دياب

علقت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على ما تردد في وسائل الإعلام المختلفة مؤخرًا حول تحويلها للتحقيق بعد زعم البعض أنها أفتت بـجواز معاشرة الرجال “للبهائم”، مؤكدًة أنها لم تقل بذلك، مشيرًة إلى أن هذه الفتوى موجودة بالفعل في كتب التراث ضمن الفتاوى “الشاذة”.

أضافت “صالح” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، في برنامج “آخر النهار”، الذي يبث عبر فضائية “النهار”، مساء اليوم، الأربعاء، أن هذه الفتوى انتشرت قبل 5 سنوات وحدثت وقتها ضجة مثل الواقع الآن، مشيرة إلى أن هذه الفتوى أتت إلى مصر من المغرب عن طريق شيخ هناك.

نفت “سعاد” ما قاله البعض حول تحويلها إلى التحقيق، لأنه لم يتم إبلاغها حتى الآن بذلك، موضحًة أن كل ما قالته بخصوص هذه الأمر، أنه لا بد من تنقية كتب التراث من هذا الحديث المذكور ، لأن وجوده يتنافى مع تجديد الخطاب الديني.

في نفس السياق، قالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك محاولة لتشويه صورتها من قبل زميلة لها، وذلك بعد أن تم تحويلها إلى التحقيق وعزلها بسببها، مؤكدة أن الخبر الذي انتشر عنها بخصوص تحويلها للتحقيق الهدف الوحيد منه هو الانتقام منها وتشوية صورتها أمام الرأي العام.

واختتمت قائلة: “أخطأت أني أجيب سيرة الموضوع دا دلوقتي.. هناك مسئولين عن تنقية التراث الديني وأنا خلاص لن أقترب من هذا الموقع”، مؤكدة أنها لم تمنع من الظهور في الفضائيات كما يزعم البعض.