في ذكرى ميلاد مجدي وهبة.. نصيحة رشدي أباظة التي أثرت في مشواره

نورا مجدي

في ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة الموافق (19 سبتمبر 1944)، أعادت قناة ماسبيرو زمان عرض لقاءً نادرا أجراه الإعلامي حازم الشناوي مع الفنان مجدي وهبة ، وتم نشره على الصفحة الرسمية لقناة ماسبيرو زمان بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب.

ذكر الفنان مجدي وهبة في لقائه التلفزيوني مع الإعلامي حازم الشناوي أنه يتمنى أن يقدم عملا يعبر عن تضحيات وعظمة الأم، وتابع موضحا أنه مدين لوالدته بالفضل لأن والده توفي حينما كان يبلغ من العمر 40 يوما فقط، ووالدته رفضت الزواج مجددا لتقوم بتربيته وأخوته.

أعرب عن رغبته في تقديم عمل يوضح عظمة الأم حيث يعتبر أن الشيء الوحيد الحقيقي في الحياة والحب الحقيقي هو حب الأم، فهو لا يساوي أي ثمن، كما أوضح أن جميع الأعمال التي قُدمت لم تعط الأم حقها لذلك كان يرغب في تقديم عمل عن الأم بدون مقابل ليرد جزءا مما تفعله الأمهات لأولادهم.

في سياق آخر قال الراحل مجدي وهبة، إنه يعتبر الفنان رشدي أباظة صاحب فضل كبير عليه، لأنه عندما تعاون معه كان يشعر أنه يساعد الفنانين الجدد ويقف بجانبهم، ونقل إليه هذا الإحساس مما جعله هو الآخر يرغب بمساعدة الوجوه الجديدة، كما أوضح أن رشدي أباظة نصحه بالبعد عن الغرور لأنه بداية النهاية، كما أعرب عن تقديره للفنانين (توفيق الدقن ومحمود المليجي) لأنهما أصحاب فضل عليه في المجال الفني.

وحول الأعمال الفنية التي قدمت في الثمانينات ويرى أنها أثرت الحركة الفنية قال “وهبة” إن مسلسل “عيلة الدوغري” من الأعمال الجيدة بالإضافة إلى فيلم “الوحل” الذي لاقى نجاحا كبيرا حيث يتعرض لأضرار المخدرات ويقدم للناس نصيحة عملية، وكذلك فيلم “بئر الخيانة” الذي يوضح المصير السيء لمن يخون وطنه.

كما كشف أن فيلم “الفحامين” كان من الأعمال التي قدمها ويعتقد أنه أخطأ بالمشاركة فيه، حيث يقول في حواره: “نادم على هذا العمل واعتقد لو ربنا اداني طولة العمر مش هكرر التجربة أو أعيدها”.