كيف تجنب المناوي مبارك ومرسي في برومو "بين نقطتين"؟

فاتن الوكيل 

يقدم الإعلامي عبد اللطيف المناوي، على قناة TeN، برنامجًا جديدًا له باسم “بين نقطتين”، والذي تُعرفه القناة الرسمية على اليوتيوب بأنه “يهدف إلى فتح الملفات الساخنة من خلال حوارات خاصة مع شخصيات بارزة في السلطة أو شخصيات عامة لها ثقلها في المشهد السياسي المصري”، وحسب التعريف فإن البرنامج “يجوب العالم لإجراء حوارات مع رؤساء حكومات أو وزراء أو سفراء ممن لهم تأثير في المشهد السياسي العربي ‬”.

وفي الإعلان عن البرنامج، أو “البرومو”، الترويجي له، اختار المناوي أن يتجنب ظهور الرئيس السابق حسني مبارك، ومن خلفه في الحكم، محمد مرسي، أي أنه تجنب ظهور من ثار عليهم الشعب في 25 يناير، و30 يوينو، حتى لا يقع في فخ الانتقادات.

فالإعلان يوضح أن التاريخ يتغير “بين نقطتين”، وأراد أن يؤكد على ذلك عن طريق عرض كلمات موجزة، من خطابات سابقة للزعيم جمال عبد الناصر، والرئيس السادات، بالإضافة إلى ياسر عرفات وهو يقول “لا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي”.

ولكنه عندما وصل إلى فترتي مبارك ومرسي، فضل أن لا يظهروا بصورتهما، فاستبدلهما بإعلان لحظة عزلهما من السلطة، فعرض عمر سليمان وهو يعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى لحظة إعلان الرئيس السيسي، عن عزل مرسي، وخاصة وهو يقول “إن القوات المسلحة لم يكن في مقدورها أن أن تصم آذانها أو تغض بصرها عن حركة ونداء جماهير الشعب المصري”.

اقرأ أيضًا:

رجل أعمال إماراتى يظهر على “النهار اليوم” بدون فاصل

أول تصريح لنجلاء فتحي من المستشفى 

أطرف 13 اسم للعاصمة الجديدة وأبرزهم “المنوفية”

لبنى عسل: بكرة أفضل.. بس مش بكرة الصبح

باسم يوسف لـ”الوطن”: ‫معندكوش حد بيعرف يترجم إنجليزي؟

شيماء صابر: برنامجي المقبل عن الكرة والسوشيال ميديا

عمرو أديب لطيار مصري: نفسي تسمع صوتي يا حبيب والديك

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا