"أديب" يهاجم مذيع "الجزيرة" بسبب الإساءة للإسلام

نورا مجدي

علق الإعلامي عمرو أديب على “تويتة” أحمد منصور، المُذيع بقناة “الجزيرة” القطرية، والتي أشار فيها إلى إعصار “إرما” في فلوريدا.

قال “أديب” أثناء تقديمه لحلقة أمس السبت من نيويورك من برنامج “كل يوم” الذي يُبث على شاشة “ON E”، إن بعض المغردين الأمريكان لازالوا يرددون ما كتبه المذيع المصري أحمد منصور -الذي يعمل بقناة الجزيرة- على موقع “تويتر” مستخدمًا آيات القرآن الكريم.

أضاف أن “منصور” كان يوجه حديثه للأمريكان في “تويتة” يخبرهم بأن القرآن الكريم يرى ما يحدث بهم في فلوريدا من إعصار ودمار أمر حقيقي وجيد ويجب أن يستمر وذلك بعدما تمت ترجمة “تويتاته” الخاصة إلى اللغة الإنجليزية.

تساءل “أديب بقوله: “إزاي حد يسئ لديانة كاملة بـ 140 حرف؟”، مؤكدًا أن ذلك يعكس أن المسلمين لا قلب لهم ويسئ للإسلام بشكلٍ عام، خاصة على هامش مؤتمر رابطة العالم الإسلامي المنعقد في نيويورك.

كان “منصور” قد كتب بصفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، “الهروب الكبير من فلوريدا .. 20 مليون أمريكي يفرون خوفًا من الإعصار إرما الذي يسحق كل شيء” مرفقا تدوينته بالآية الكريمة “ويريكم آياته فأي آيات الله تنكرون”، وتمت ترجمتها للإنجليزية مما جعله يتعرض للهجوم.