فضيحة: طرد أعضاء لجان تحكيم مهرجان الأفروأسيوي

طلبت إدارة فندق “كيروسيز”، من أعضاء لجان تحكيم مهرجان الأفروأسيوي للسينما والفنون بشرم الشيخ، اليوم السبت، إخلاء الغرف، ودفع المقابل المادي لإقامتهم التي بدأت أول من أمس الخميس، بدعوى أن المهرجان لم يسدد للفندق أي أموال متفق عليها، بالتالي فضلت إدارة الفندق عدم المخاطرة ببقاء الضيوف حتى نهاية المهرجان دون ضمان الحصول على المستحقات المادية بعد انتهاء الفعاليات.

علق الضيوف العرب الحاضرين للمهرجان بأن ما حدث “فضيحة”، حيث امتد الوضع لإغلاق قاعة مشاهدة الأفلام اليوم السبت، منذ الصباح، ما أدى لتعطيل جدول لجان التحكيم، كما فوجئوا بعدم السماح لهم بتناول وجبة الغداء.

“إعلام دوت أورج” حاول التواصل مع بعض مسئولي المهرجان لكن هواتفهم لم ترد.

كانت الليلة الأولى قد شهدت احتجاجات من الحضور المصريين والعرب على مستوى الفندق وطالبوا بتغييره قبل أن تتصاعد الأمور لمستوى رفض الفندق بقاء الضيوف حتى نهاية المهرجان.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الأسيوي للسينما والفنون والسياحة، تقام فعالياته خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر المقبل، برئاسة الفنانة سهير المرشدى، وتنظمه “منظمة الشعوب الأفريقية الآسيوية” برئاسة الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، تحت شعار “مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب” وبرعاية وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني والمركز الثقافي الأندونيسي.