هكذا استعان صُناع "الخلية" بضباط العمليات الخاصة

أحمد شعبان

قال صلاح الجهيني سيناريست فيلم “الخلية”، الذي يُعرض حاليًا ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، إنه لم يكن يتوقع  هذا النجاح اللافت الذي حققه الفيلم، وتحقيقه إيرادات مرتفعة، لافتًا إلى أن الإعداد للفيلم بدأ منذ عامين، وتوقف العمل فيه لمدة 6 شهور، وهو ما أجّل عرضه حتى هذا الموسم.

تابع “الجهيني” خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر شاشة “eXtra news”، اليوم الخميس، أنه لا يعرف أسباب خضوع الفيلم للتصنيف العمري (+12)، بالرغم من أن الرقابة أجازته دون أي ملاحظات، مضيفًا أن ذلك حرّم بعض العائلات من مشاهدة الفيلم.

وعن مشاهد الأكشن في “الخلية”، لفت “الجهيني” إلى أن التحضير كان صعبًا واستغرق وقتًا طويلًا، بسبب عدم اعتياد صُناع السينما في مصر على هذه النوعية من المشاهد، مشيرًا إلى أن صناع “الخلية” استعانوا ببعض الخبراء الأجانب في تصوير مشاهد الأكشن.

ذكر “الجهيني” أنه تم الاستعانة بعدد من ضباط العمليات الخاصة في تصوير وتنفيذ مشاهد الاقتحام، متابعًا: “استعنّا بضابط كبير من ضباط العمليات الخاصة في عملية الاقتحام، وأفادنا في المشاهد اللي كان فيها استخدام للأسلحة، والوضع الأمثل للممثل والكاميرا لتصوير هذه المشاهد”.

أشار إلى أنه باستثناء الفنان أحمد عز والفنان أحمد صفوت، فإن جميع الضباط الذين ظهروا في مشاهد الاقتحام هم ضباط من العمليات الخاصة بوزارة الداخلية، موضحًا أنه كان من الصعب قيام ممثلين بأدوار الضباط بسبب صعوبة الإعداد والتجهيز للشخصية.

في نفس السياق، علق سيناريست فيلم “الخلية” على بعض الانتقادات التي وجهت للفيلم عن المبالغة في بعض مشاهد الأكشن، موضحًا أن المبالغة هي طبيعة هذا النوع من الأفلام، حتى تتحقق المتعة لدى المشاهد.

أردف أنه تمت الاستعانة بالكلب الشخصي للفنان أحمد عز للمشاركة في العمل، وقال: “عرضت على أحمد عز إن الكلب يشارك، وقالي لو هتعرفوا تسيطروا عليه فأنا معنديش مانع، والكلب ليو كان مميز ومطيع”.

فيلم “الخلية” قصة وإخراج طارق العريان، سيناريو وحوار صلاح الجهيني، ويشارك في بطولته أحمد عز ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد صفوت والنجم السوري سامر المصري، ويعرض ضمن موسم عيد الأضحى، وبلغت إيراداته حتى الآن أكثر من 34 مليون جنيه.