حدث في الصعيد: طالبت بميراثها فجردوها من ملابسها! - E3lam.Com

إيمان دياب

روت بثينة حامد، إحدى ضيوف فقرة “هنا الستات” التي تثير موضوع عن ميراث المرأة، في برنامج “هنا العاصمة” ما تعرضت له هي ووالدتها البالغة من العمر 60 عاما بعد أن طالبت بأخذ ميراثها من أخيها، مشيرة إلى أنها من الصعيد بالتحديد من سوهاج من أولاد غريب.

أضافت “حامد” خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على شاشة “cbc”، أمس الثلاثاء، أن خالها قام بالاحتيال عليها هي ووالدتها بعدما عرض عليهما بيع نصيب والدتها مشيرة إلى أنه قام ببيع نصيبه من الميراث من قبل ثلاث مرات، لافتة إلى أنها رفضت عرضه لهما وقامت بأخذ الإجراءات القانونية حيث رفعت قضية ضده.

لفتت إلى أنها قامت بإثبات حيازة والدتها وقدمت كافة الأوراق للنيابة إلا أن كل الأوراق تم التحفظ عليها، مستطردة: “إحنا في الصعيد والبنات ملهاش ميراث.. مجتمع لا يعترف بتعليم المرأة لا يعترف بميراثها”، مشيرة إلى أنه في أثناء مطالبتها بحق والدتها تم الاعتداء عليها وتجريدها من ملابسها وتم إطاحة والدتها ذات الـ60 عاما أرضا على يد شاب ذو الـ30 عاما.

نوهت بأن في آخر الأمر تم أخذها هي ووالدتها وزوجة خالها المتوفي وعمتها إلى قسم الشرطة وهناك اكتشفت أنها متهمة، مؤكدة أن لا أحد هناك نصفها هي ومن معها في هذه القضية غير وكيل نيابة منتدب، معلقة: “لأنه منتدب لو كان من البلد مكنش نصفني.. كان حظي في حد منتدب”، لافتة إلى أن لديها أخوة ذكور ولكنها رفضت دخولهم في هذا الموضوع حتى لا يتم قتلهم وذلك لأن جميع المشاكل في الصعيد التي يتدخل بها رجال مع بعضهم البعض تصل إلى الدم والقتل، مستطردة “هينقتل لأن ميراث مامته”.

https://www.facebook.com/CBCEgypt/videos/1951304761576196/?autoplay_reason=user_settings&video_container_type=0&video_creator_product_type=2&app_id=2392950137&live_video_guests=0