شاهد: شقيقتان تحديتا الإعاقة بـ"التطريز والكروشيه"

شروق مجدي

عرضت الإعلامية إيمان الحصري تقريرا عن الشقيقتين “نهى ونجوى” بعد أن تحديتا الإعاقة الجسدية التي أصابتهما لكنهما استطاعتا تحويلها إلى عنصر نجاح بطريقة مختلفة، وسعيتا إلى إثبات نفسهما في المجتمع دون أن ينظر لهما نظرة دونية.

قالت إحدى الشقيقتين، خلال التقرير في حلقة مساء الاثنين من برنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة dmc، إن المدارس لم تتقبل دمجها حتى تتلقى تعليمها في السن الطبيعي للدراسة، لكنها انتظرت حتى وصلت إلى عامها الـ14 والتحقت بمحو الأمية.

أشارت إلى أنها بعدما استطاعت الحصول على ليسانس الآداب، قدمت على العديد من الوظائف لكن لم يتم قبولها في أي وظيفة بسبب إعاقتها الجسدية، لكنها قررت ألا تستسلم للفشل، واتجهت إلى العمل في التطريز بالخرز، مؤكدة أنها تحاول طوال الوقت أن تصل إلى أفكار جديدة تقدمها.

أكدت أنها تتمنى أن يتقبلهم المجتمع وتستطيع الحصول على وظيفة بمؤهلها الدراسي، مشيرة إلى عدم رغبتها في أن تصبح عالة على أهلها بل تتمنى أن تتكفل بمصاريفها الشخصية، وتوجهت بالشكر إلى والدتها التي ساعدتها كثيرًا، مضيفة أنها في حال نجاحها في أي مجال سترسل أمها لتعتمر.

ومن جانبها قالت الشقيقة الأخرى، إنها اتجهت للعمل بالكوروشيه، مؤكدة أنها ليست معاقة ولكن يعيقها المجتمع دائمًا، متمنية أن يعترف بهما المجتمع وألا يحصر فرصهم في الحصول على وظائف بنسبة 5% فقط، مؤكدة أن والدتها كانت هي السند الدائم لها ولأشقائها خلال كل الظروف.

وفي نفس السياق، أكدت والدتهما أنها فخورة جدًا ببناتها لأنهما لم تستسلما إلى الإعاقة الجسدية وإعاقة المجتمع لهما، وأصبحتا أفضل من أي شخص سليم الجسد.