فتاة توثق بالصور محاولة التحرش بها

نورا مجدي
 
روت فتاة تدعى شروق أسامة، تفاصيل توثيقها لمحاولة التحرش بها في المواصلات العامة بحلوان.
 
قالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، اليوم الإثنين، إنها كانت عائدة إلى منزلها من الدرس وأثناء تواجدها في الميكروباص وجدت أحد الأشخاص بالكرسي الخلفي يضع يده على كتفها وملابسها فقامت بتصويره دون أن ينتبه لها.
 
وتابعت شروق قائلة: “لفيت عشان اتخانق معاه وكنت ناوية أضربه وأخده على القسم” لكنها أوضحت أن الشاب برر موقفه بضيق الكرسي كما أنه اعتذر لها، مشيرة إلى الموقف كان سلبيا من جميع من كانوا بالميكروباص حيث حاول الجميع تهدئة الموقف دون أن يعنفه أحد أو يشعره بخطأه.
 
في السياق نفسه أوضحت الفتاة أنها لم تصور وجهه ولا تعرف اسمه لذلك لن تتمكن من عمل محضر له، لكنها قبل نزولها من الميكروباص قامت بنشر صور التحرش على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حتى تثبت للجميع أن لبس المرأة ليس سببا للتحرش لأنها فتاة منتقبة فضلا عن ملابسها الواسعة.
 
من جانبه علق الإعلامي معتز الدمرداش على الواقعة بأن هناك شيئين لفتا انتباهه أولهما قيام الفتاة بتوثيق الواقعة حتى لا يتهمها أحد بالكذب أو تلفيق التهم، وقولها بأنها فتاة منتقبة مما يثبت أن ملابس الفتاة ليست هي السبب الرئيسي للتحرش وقال متسائلا: “فين النخوة ليه محدش وقف معاها، بدل ما يروحوا للضحية يلوموها” مشددا على ضرورة أن نقوم بتغيير ثقافتنا التي تؤدي إلى ضياع الحقوق.