فيديو: لقطات من أرض اللواء بعد تصفية المجموعة الإرهابية

شروق مجدي

داهمت قوة أمنية، فجر اليوم الأحد، أحد الأوكار الإرهابية بمنطقة أرض اللواء، وأسفرت المواجهات عن مقتل 10 من الإرهابيين، 9 منهم برصاص قوات الشرطة، والآخر توفى بسبب انفجار عبوة ناسفة كان سيقوم بإلقائها على أفراد الشرطة.

وعرض الإعلامي معتز الدمرداش خلال حلقة مساء اليوم الأحد من برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور، من خلال تقرير، بعض اللقطات من منطقة أرض اللواء وبالأخص حارة عبد العال إبراهيم التي وقعت بها المواجهات بعد تصفية المجموعة الإرهابية.

عبر حسن حامد إبراهيم، أحد سكان منطقة أرض اللواء، عن استيائه من إهمال الأهالي الشديد، حيث يسمحون بتأجير منازلهم لأشخاص يجهلون هويتهم ولا يتحققوا من شخصياتهم، مما يسمح بانتشار الإرهاب في وسط المناطق السكنية.

أضاف أن الأزمة تكمن الآن في عدم وجود رخصة لسماسرة العقارات في المناطق الشعبية، وأنه يمكن لأي شخص أن يمارس المهنة، مما يعرض المجتمع لخطر شديد.

ومن جانبه قال هاني إمام، أحد سكان المنطقة، إن هناك العديد من الإريتريين والجنسيات المختلفة الذين يعيشون في تلك المنطقة ويقومون بالعمل في المحال المختلفة، مضيفًا أن أصحاب العقارات يسكنون بعقاراتهم أي شخص دون التحري عنهم أو معرفة جنسياتهم على الأقل، مؤكدًا أنه لا توجد أي رقابة من الدولة.