ريهام سعيد عن كوبر: فاشل ومستفز

هنأت الإعلامية ريهام سعيد، المنتخب المصري لفوزه مساء الثلاثاء، في المباراة التي جمعته مع نظيره الأوغندي، على إستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة، في تصفيات إفريقيا، لمونديال 2018 بروسيا، بهدف نظيف، إلا أنها عبرت عن عدم رضاها بالمستوى.

قالت “سعيد” خلال حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “صبايا الخير”، المُذاع عبر فضائية “النهار”، “ألف مبروك لمنتخب مصر مش من قلبي قوي الحقيقة، عشان هي مش هيصة وخلاص، ماشي هنوصل لكأس العالم، هنعمل إيه فيه هنطلع من أول ماتش”، متسائلة عن سبب لعب المنتخب بهذه الطريقة، بالرغم من قوته، وامتلاكه لأربعة من اللاعبين المحترفين بالخارج، وكلهم على مهارة عالية.

هاجمت “سعيد” الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، ووصفته بأنه “فاشل”، متسائلة: “هيحصل إيه أكتر من كده عشان نتأكد أنه لا يصلح”، لافتة إلى أنها تحب كرة القدم، لأنها تحقق وحدة وطنية “رهيبة”، حيث يتجمع عليها المصريون جميعًا، فلا يستطيع أحد التفريق بين مسلم ومسيحي، أو غير ذلك.

أشارت إلى أنه بالرجوع بالزمن قليلًا سنكتشف أنه قليلًا ما نجحت الكرة المصرية، مع مدربين أجانب، ماعدا مانويل جوزيه، في السابق، لافتة إلى أن أمجاد مصر الحقيقية كانت مع الكابتن محمود الجوهري، وكاتبن حسن شحاتة، ومؤخرًا ما فعله النادي المصري بعدما دربه حسام حسن، وغيرها من التجارب.

استطردت أن التدريب ليس أداء فقط، ولا “حرفنة” فقط، إنما “روح”، ولا يستطيع أن يعطي تلك الروح والعزيمة سوى مدرب مصري، معلقة “إزاي هيديني الروح دي وأنا كلامه بيترجملي؟.. لما بقف أقرا الفاتحة مبيقراش معايا.. حتى لما بيفرح مبيفرحش”.

استمرت مقدمة برنامج “صبايا الخير” في الهجوم على “كوبر” قائلة: “ومستفز للغاية لما بيجي بعد أي لقاء بعد أي مباراة، ويقعد يقولنا لو مش هتصبروا على مش عارف إيه، ليه هو أحنا كتع؟!”، مطالبة بتوضيح سبب وحيد يجعل الجمهور يصبر على أداء الفريق، الذي به عددًا كبيرًا من المحترفين، مطالبة بعودة المدرب المصري.

يذكر أن برنامج “صبايا الخير”، يُذاع عبر فضائية “النهار”، في تمام الساعة العاشرة من مساء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، من كل أسبوع.