7 تصريحات لصاحب شخصية "السادات" في فيلم الكنز

هبة محمد على

حالة جدل غريبة خلقها فيلم “الكنز” منذ عرضه في أولى أيام عيد الأضحى المبارك، مابين إشادة شديدة ونقد لاذع، لكن ظهور الرئيس السادات في عدة مشاهد داخل الفيلم، خصوصًا تلك التي جمعته بـ “بشر الكتاتني” رئيس القلم السياسي والذي قام بدوره محمد سعد أحدثت جدلًا من نوع آخر، خاصة أن غالبية المواقع الإلكترونية قد نسبت الدور لمحسن المنسي شبية السادات، الذي ظهر فى عدة مناسبات ليقلده دون أن تتحرى الدقة.

إعلام دوت أورج” تواصل مع محمد حسن الجندي صاحب دور السادات في فيلم “الكنز”، لنتعرف عليه أكثر، وفيما يلي أبرز تصريحاته:
 

1- عمري 23 سنة، ولازلت طالبًا في السنة الرابعة بمعهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، كما أنني أغني وأعزف البيانو منذ 16 عاما.

2- قمت من قبل بدور صغير جدًا في مسلسل “القيصر” من بطولة يوسف الشريف، كما شاركت فى مسلسل “شقة فيصل” الذي كان من المقرر عرضه رمضان الماضي، والذي سيعرض في يناير المقبل.

محمد حسن الجندي

3- يعد فيلم “الكنز” هو أول تجربة سينمائية لي، وهو يمثل بدايتي الحقيقية، وتم اختيارى للدور بالصدفة البحتة، حيث أيقظتني مساعدة المخرج شريف عرفة من النوم وطلبت مني الحضور حتى يتناقش معي حول دور في فيلمه الجديد، ولم يكن لدي أدنى فكرة عن الدور أو عن الفيلم ككل، ويبدو أن أحدًا من الفريق قد رشحني له.

4- دوري ستظهر أهميته في الجزء الثاني من الفيلم، خصوصًا مع الفنان هيثم زكي، الذي دعمني جدًا في أثناء التصوير، وأثنى على أدائي، وقال لى حرفيًا “أنت فكرتنى ببابا”.

محمد حسن الجندي

5- لم أقلد السادات في أدائي للدور، لكنني مثلت بروحه، ورغم أن ملامحي بعيدة جدًا عن السادات، إلا أننى قررت أن أحلق شعرى، وأغير ملامحى، وساعدني فى ذلك المكياج.

6- خشيت المقارنة بيني وبين العملاق أحمد زكي، لكن انطباعات الناس جميعها إيجابية، وجميع من شاهد الفيلم أشاد بعدم تقليدي له.

7- استفزنى استسهال بعض الصحفيين بذكرهم أن محسن المنسي “شبيه السادات” كان رائعًا في تأدية دور السادات في فيلم الكنز، وللعلم محسن منسي عنده 70 سنة، وغير معقول الخلط بيننا.

محمد حسن الجندي