10 تصريحات من أمينة خليل لمجلة "ڤوغ" أبرزها عن "رجل مستحيل أن ترتبط به" - E3lam.Com

خلال حوارها مع مجلة “ڤوغ العربية” كشفت الفنانة أمينة خليل أسراراً خاصة، فتكلّمت عن دور والدتها في نجاحها، وتجربتها في الدراسة وحياتها في أمريكا، والرجل الذي يستحيل أن ترتبط به، وما تكرهه في السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، كما تطرّقت إلى موقفها من عمليات التجميل وعلاقتها بالموضة.

إعلام دوت أورج يُلخص تصريحات أمينة خليل في التصريحات التالية:

1- كانت والدتي تؤكد لي، وعمري لم يتجاوز الأربعة أعوام، أنني سأصبح فنانة. منذ كنت طفلة حرّكني إحساس لم أعرف تحديده. تمنيت أن أكون راقصة أو مطربة أو رسامة أو ممثلة. في مرحلة مبكرة كنت واثقة بأنني سأختار مهنة تعبّر عن انبهاري بالفنون، وكانت والدتي تشجّعني على ألا أتخلّى عن أحلامي مهما حدث.

2- شاركت عام 2000 في الفيلم الأجنبي Catching The Stars حيث كانوا يبحثون عن طفلة تتقن العربية والإنكليزية للمشاركة في البطولة وتصوير المشاهد في ألمانيا. خضعت لاختبار التمثيل من أجل الفوز بالدور، وبالفعل نجحت وتم قبولي. كانت فرصة رائعة، وقد سعدت بهذه التجربة التي قرّرت بعدها، رغم سني الصغيرة، أن أتمسّك بالرغبة في التمثيل وأن أفكّر جدياً في دخول عالم السينما والدراما.

3- أنا فتاة عادية مثل باقي الفتيات، تهمّني عائلتي ولا تختلف تجاربي عن تجارب من هنّ في سني. اختياري التمثيل لا يعني أن أجعل النجومية تتحكّم في حياتي، بل على العكس أحرص على عدم تغيير عالمي وملامح شخصيتي، خصوصاّ تواضعي وحياتي البسيطة البعيدة عن الشهرة.

4- مشاركتي في بطولة ثلاثة أفلام دفعة واحدة أمر لم أسعَ إليه، فأنا لا أحب التخطيط غير المبني على علاقتي بالأدوار. والاعتبار الوحيد الذي يحدّد اختياري هو الأدوار الجيدة، ولهذا السبب وافقت على المشاركة في بطولة الأفلام الثلاثة وهي “الكنز” و”الشيخ جاكسون” و“الخلية”.

5- تحقيق النجاح في بلدي كان أهم بكثير من السعي إلى التمثيل في الخارج. ورغم أنني درست التمثيل في أمريكا إلا أن هدفي الأساسي كان النجاح في بلدي، فأنا متفائلة بالسينما المصرية وأشعر أنها ستنافس الأفلام العالمية خلال الفترة المقبلة.

6- تجعل مواقع التواصل الاجتماعي الفنان قريباً من الجمهور وقادراً على التواصل والتفاعل معه باستمرار، ولكن في الوقت نفسه تُفقده جزءاً من حريته الشخصية، بمعنى أنها تمسّ في بعض الأحيان الحياة الشخصية للفنان.

7- يستحيل أن أرتبط برجل كذاب أو منافق. ولن أقول إذا كنت مرتبطة أم لا، لأن هذا الأمر لا يخصّ أحداً غيري، وأنا مؤمنة بذلك ولن أغيّر طريقة تفكيري.

8- العمل بشكل عام لا يعطّل الزواج أو يؤجله، ولا علاقة بينهما من الأساس، فالشخص الذي يريد أن يتزوج لن يمنعه انشغاله بعمله من أن يخطو هذه الخطوة. وأنا لا يمكن أن أخفّف نشاطي الفني أو أبتعد عن التمثيل بعد الزواج، لأنني كما قلت لا أؤمن بالتعارض بينهما، والسبب الوحيد الذي يمكن أن يدفعني إلى تجميد نشاطي الفني خلال مدة زمنية هو الإنجاب، فالأمومة تستحقّ أن أضعها في سلّم أولوياتي.

9- لا أعارض بالمطلق فكرة الخضوع لعمليات التجميل وأؤيدها في حالتين، الأولى شعور الفتاة بأن حالتها النفسية ستتحسن في حال عدّلت ما لا يعجبها في وجهها على سبيل المثال، أو وجود عيب خلقي يجب إصلاحه، ولكني أكره المبالغة، بمعنى إجراء عمليات التجميل لتقليد أحد أو لإشباع رغبة في التغيير.

10- أعشق الموضة وأرتدي ما يناسبني وأبتكر لنفسي أسلوباً خاصاً وموضة تميزني عن غيري. ولا أنكر أنني مهووسة بشراء الملابس، ويمكن أن أمضي ساعات طويلة في التسوق وأنفق مبالغ خيالية على شراء الملابس. أذكر أنني في رحلتي الأخيرة إلى دبي لم أفعل شيئاً سوى التسوق، ولم أغادر المركز التجاري حتى موعد إغلاقه.