كيف حارب إعلام الإخوان المؤتمر الاقتصادي؟

سما جابر

قبل بداية المؤتمر الاقتصادي بـ شرم الشيخ التي تبدأ فعالياته اليوم الجمعة، حظى المؤتمر باهتمام كبير جداً من الجميع، في الداخل والخارج لمتابعته و تغطية فعالياته، وهذا الاهتمام لم يكن محصوراً فقط في أجهزة الدولة والاعلام وحتى المواطن البسيط، بل أصبح المؤتمر الاقتصادي محل اهتمام كبير جداً من قِبل جماعة الإخوان، حتى و إن كانوا أطلقوا عليه مسمى “مؤتمر بيع مصر” .

حيث بدأ عدد من المنتمين والمؤيدين لجماعة الإخوان باطلاق مقالات وتقارير تؤكد فشل المؤتمر قبل أن يبدأ، فقبل يومين تم نشر تقرير على بوابة الحرية والعدالة بعنوان “5 أسباب تؤكد فشل مؤتمر بيع مصر”، فقد حصروا أسباب الفشل في “الحراك الثوري” أي المظاهرات التي يقومون بها كل جمعة والتي يروا أنها ستكون سبب في قلق المستثمرين من ضخ أموالهم في بيئة سياسية مضطربة .
أما ثاني أسباب فشل المؤتمر من وجهة نظرهم “التفجيرات والهجمات المسلحة” التي أصبحت يومية والتي يروا أنها تهدد أموال المستثمرين، كذلك كان القمع الأمني، ومصادرة وتأميم بعض الجمعيات الأهلية، وغموض البرلمان من أسباب الفشل .

1

كذلك تم نشر مقال لـ عبد الرحمن يوسف القرضاوي بعنوان “نتمنى لكم فشلا ذريعاً !” ، حيث ضرب مثلاً بأن التعاون مع السيسي يشبه التعاون مع الابن الفاشل في تجارة المخدرات قائلاً “إن التعاون مع (سيسي) يشبه التعاون مع ابنك الفاشل في تجارة المخدرات خشية أن يفشل ويشمت فيه وفيك الجيران، أو بحجة أن ابنك إذا لم يعمل في تجارة المخدرات سوف يموت من الجوع، وكأن الأعمال الشريفة نضبت، أو كأنك بذلك لا تتحيز لخيبة ابنك الفاشل تاجر المخدرات”

وأكد أيضأ في مقاله أنه يتمنى الفشل لهذا المؤتمر قائلاً “نقولها بكل صراحة ووضوح، وبلا أي تورية، وبلا أي خجل، نحن نتمنى الفشل لهذا المؤتمر الاقتصادي لأنه يضر بمصر، ولا ينفع أحدا سوى مجموعة من المرتزقة التي استولت على مصر بقوة السلاح “.

2

أما أول أمس الأربعاء فقد أصدرت جماعة الإخوان بيان على موقعها الإلكتروني “إخوان أون لاين” والذي يُعد تهديداً للمشاركين في المؤتمر، مؤكدين انهم لم يحصدون إلا الندم .

3

وبجانب المقالات و التقارير والبيانات التي يؤكدون فيها فشل المؤتمر قبل بدءه، كانت هناك فتوى من الدكتور عطية عدلان ضيف قناة الشرق أمس، بأن المشاركة في المؤتمر بأي شكل من الأشكال سواء المشاركة في انعقاده أو دعمه و تأييده “حرام شرعاً”.

أما صباح اليوم الجمعة وقبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي كان إهتمام بعض المواقع والقنوات الفضائية التابعة للإخوان مثل الجزيرة ومكملين و إخوان أون لاين بتغطية تظاهرات الإخوان التي وضعوا لها مسمى “مصر مش للبيع”

4

5

6اقرأ أيضًا:

خالد تليمة مرشح لخلافة رامي رضوان

القرموطي يقرأ الفاتحة للملك عبد الله بسبب “المؤتمر الاقتصادي”

خيري رمضان لمتصلة: زغرطي قبل ما الخط يقطع

أحمد موسى يرقص في شرم الشيخ

استديوهات مفتوحة لـ”النهار اليوم” في أول أيام المؤتمر الاقتصادي

متهم لريهام سعيد: أنا معجب بحضرتك

شيخ الأزهر: الدولة صنعت الإرهاب بالفن والسياسة

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا