قصة الهزيمة المصرية الوحيدة من أوغندا 5-1

وعد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، لاعبي الفراعنة بألف دولار كمكافأة إجادة، بعيدًا عن اللائحة في حالة الفوز على أوغندا في مباراة الذهاب غدًا الخميس في “كمبالا”.
 
يسعى اتحاد الكرة لتوفير كل احتياجات الفراعنة من أجل الفوز على أوغندا ذهابًا وإيابًا وحصد الست نقاط من أجل حسم التأهل للمونديال.
تكشف الإحصائيات اكتساح المنتخب المصري لنتائج مواجهاته السابقة أمام نظيره الأوغندي، حيث فاز الفراعنة في 13 مباراة، مقابل هزيمة واحدة و3 تعادلات، حيث نجح المنتخب الوطني في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم أمام أوغندا منذ 51 عامًا، وتحديدًا عندما تلقى الهزيمة الوحيدة بخمسة أهداف مقابل هدف، في أبريل من عام 1965.
 
وفي حال تحقيق منتخب مصر الفوز على أوغندا ذهابًا وإيابًا يرفع رصيده من النقاط إلى 12، وفي هذه الحالة سيزداد فارق النقاط مع أوغندا إلى 8، كما سيتفوق على منتخب غانا بفارق خمس نقاط، حال نجاح “البلاك ستارز” في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على الكونغو ليرفع رصيده من النقاط إلى 7 في المركز الثاني.
 
وفي تلك الحالة، سيكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على الكونغو في الجولة الخامسة لضمان التأهل لبطولة كأس العالم، أو حسم سباق التأهل من الجولة الرابعة حال تعثر المنتخب الغاني أمام الكونغو.