أسماء مصطفى عن حادث بني سويف: الأزمة فينا - E3lam.Com

نورا مجدي

علقت الإعلامية أسماء مصطفى على حادث بني سويف الذي أسفر عن وفاة 14 حالة وإصابة 38 مواطنا، صباح اليوم.

وقالت “مصطفى” أثناء تقديمها حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة Extra news، إن الأزمة ليست أزمة طريق بني سويف لكن الأزمة “فينا إحنا”، على حد قولها.

وتابعت أن الأزمة بالبشر لأن سائق النقل أو الحافلة يستهتر بحياته وحياة الآخرين ولا يوجد وعي أو خوف على حياة الناس، مضيفةً أنه يسير في طريق مراقب 24 ساعة ولا يوجد في أي دولة في العالم ضباط على الطرق السريعة لأن الناس لديها وعي.

أضافت أسماء مصطفى أن تعاطي المخدرات أصبح شائعا بين جميع الناس خاصة في الأعياد متساءلة عن سبب الارتباط بين العيد وتناول المخدرات!، وقالت معلقة “الناس عايزة تبقى مغيبة طول الوقت” مضيفة أن شركات النقل تجلب سائقين يسوقون بسرعة جنونية فضلا عن عدم وعي سائقي النقل لذلك دائما ما نجد الحوادث الكبيرة تحدث بين سائق حافلة وسائق نقل.

كما علقت على فكرة “إضاءة الطرق” قائلة إن الفسفور الذي يوجد في الأرض في الطرق الحديثة تزيد رؤيته مع الإضاءة لكن الإضاءة لن تمنع سرعة السائق الجنونية، ولا بد أن يلتزم كل سائق بسرعة محددة وأن يحدث رقابة وتشديد بشكل أكبر مؤكدة أن هذا لن يحدث إلا إذا تم تطبيق القانون على الجميع دون تفرقة.

أردفت “مصطفى” أن الأزمة ليست في كمين ودفع غرامة فقط لكن الأزمة في عدم وجود الوعي مشيرة إلى ضرورة وجود تحليل مخدرات لجميع سائقي المركبات بشكل دوري، فضلا عن ضرورة عمل تحليل مخدرات أثناء استخراج رخصة القيادة، مؤكدة أننا نحتاج إلى عقاب قاسي ورادع لكل من يستهتر بحياة الآخرين.