ريهام سعيد تقدم العزاء لوزيرة التضامن الاجتماعي - E3lam.Com

نعت الإعلامية ريهام سعيد وفاة كمال الشريف، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي، الذي توفي فجأة عقب إجرائه عملية في القلب، وقدمت التعازي للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والعاملين بالوزارة، واصفة الراحل بأنه كان “دينامو”، وينفذ عمله في أسرع وقت.
 
في نفس السياق ردت “سعيد” في حلقة مساء الإثنين من برنامج “صبايا الخير”، المُذاع على فضائية “النهار” على ما نشره أحد أقارب الطفل “محمد”، على وسائل التواصل الاجتماعي متهمًا إياها بعدم مساعدتها للطفل، وأنها تبحث فقط على “الشو الإعلامي”، قائلة: “إن لفظ الشو الإعلامي الذي يستخدمه الكثيرون هو من صميم عملنا فنحن من نقوم بعمل الشو الإعلامي، وهذا البرنامج اسمه شو”، مضيفة: “يا أستاذي المحترم والكريم الذي تتهمني بالرياء أنا مش محتاجة خالص أظهر صورة الولد في البرنامج، وأقول أني هعالجه علشان أعمل الشو ده، لأننا وبفضل الله وبدون دخل مني عالجنا آلاف الأطفال”.
 
أضافت مقدمة برنامج “صبايا الخير”: “إللي ماتعرفهوش أنك وأنت قاعد حاطط ايدك على راسك في مستشفى أبو الريش ورق ابنك لف العالم في إنجلترا وإيطاليا وأمريكا وأجمع جميع الأطباء بعدم وجود علاج لحالة محمد لأنه يعاني من عيب خلقي لا يمكن إصلاحه”، متابعة: “كل ما يحتاجه الطفل وضع نظام غذائي مناسب له، ووضعه كل فترة على جهاز التنفس الصناعي، وحتى عندما سألت عن تكلفة هذا النظام وجدت أن تكلفته بسيطة ويمكنك أن تسأل الطبيبة التي تتابع الحالة في المستشفى فهي على علم بكل ما حدث”.
 
أردفت ريهام سعيد: أنا لا أنتظر أجر من أحد فأجري أخذته من الله ولكن ليس فرض عليّ أن أعالج كل الحالات التي تعرض عليّ فهو اختيار وشرف لي، لكنني في النهاية فردًا واحدًا ولست مؤسسة ولا وزارة تضامن اجتماعي، ولو لم أكن أريد علاج ابنك فلماذا عرضت حالته على الشاشة؟
 
لافتة لتقديمها طلبًا لوزارة التضامن الاجتماعي بتخصيص مستشفى لعلاج حالات البرنامج بها، وجعلها مستشفى شاملة لكافة التخصصات، بدلا من المستشفيات الخاصة، ولكن لم يتم البت فى الأمر للآن.
 
في نفس السياق عرضت ريهام سعيد تقريرًا عن أعمدة الإنارة المكشوفة، وما تسببه من كوارث خاصة بعد وفاة طفل في حدائق القبة، في أحد الحدائق، عقب إحضاره الكرة التي كان يلعب بها مع أصدقائه، والتي وقعت بجوار سور الحديقة المكهرب من العمود الذي بجواره، وبدلا من الإسراع في استخراج تصريح الدفن وتقديم اعتذار للأسرة تم تركه عدة ساعات وهو جثة في منزله ووضع ثلج فوقه أمام والدته، بسبب البيروقراطية، لبطء إجراءات استخراج تصريح الدفن؟ وبعد هذه الحادثة تم تغطية العمود المكشوف المتسبب في الكارثة لكن في التقرير وجدت ريهام سعيد أعمدة إنارة أخرى مكشوفة في نفس المنطقة والتى حدث فيها للآن ثلاث حالات وفاة كما ذكر والد الضحية.
 
تسائلت ريهام سعيد هل يعلم رئيس الحي حقيقة ما حدث؟ وأن هذا يسمى جريمة قتل وأنه المسئول عنها؟ مضيفة: لماذا تسكت الدولة حتى تحدث الكارثة ويموت الأشخاص؟ وأين رؤساء الأحياء؟ وسياستهم لمنع هذه السلبيات والكوارث التى نعلمها جيدا مع الأسف؟ ولماذا لا نتحرك ونغير القوانين إلا بعد حدوث الكوارث التى يروح ضحيتها العديد من الأشخاص؟
 
كما عرضت تقريرًا حول وجود محول كهربائي داخل إحدى المنازل بمنطقة الطالبية بالهرم، والذي يمكن أن يتسبب في كارثة للمنطقة بأكملها إذا حدث حريق في أحد الكابلات، موجهة نداء إلى وزير الكهرباء بسرعة نقل هذا المحول الذي يمكن أن يدمر المنطقة بأكملها مشيرة إلى أنه سبق أن حدث حريق صغير في إحدى الكابلات قام السكان باطفائه بزجاجات البيبسى!
 
يذاع برنامج “صبايا الخير”، على فضائية “النهار”، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في العاشرة مساءً وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.