أول مواجهة بين صلاح والنني في الدوري الإنجليزي

أحمد إمام

تشهد الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، مواجهة مصرية خالصة بين النجم محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط الأرسنال، حيث ستقام المباراة في الخامسة مساءً على ملعب الآنفيلد معقل نادي ليفربول.

ويرصد إعلام دوت أورج أبرز ملامح هذه المواجهة:

* تعد هذه هي المواجهة الأولى بين نجمي منتخب مصر وجها لوجه بالدوري الإنجليزي، حيث تزامل كلا اللاعبين في نادي بازل السويسري، قبل أن يبدأ صلاح رحلته الاحترافية إلى فريق تشيلسي الإنجليزي ولكنه لم يأخد فرصة جيدة للمشاركة، ليرحل إلى فيورينتينا الإيطالي ويتألق بشكل لافت للنظر، ثم إلى روما ليواصل تألقه، حتى نجح ليفربول في ضمه مطلع الموسم الحالي.

بينما النني فبدأ حياته الاحترافية في بازل السويسري، ليظهر معهم بشكل جيد وينتقل لنادي الأرسنال الإنجليزي.

* فريق الأرسنال يحتل المركز ال11 في جدول ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط، من بداية جيدة جدا بالفوز على نادي ليستر سيتي 3/4 في مباراة مثيرة للغاية، ثم تلقى الخسارة في الجولة الثانية أمام فريق ستوك سيتي الذي يضم النجم المصري رمضان صبحي.

بينما ليفربول فيحتل المركز 7 برصيد 4 نقاط، حيث تعادل في الجولة الأولى 3/3 مع فريق واتفورد، ثم نجح في الفوز على كريستال بالاس بهدف نظيف أحرزه السنغالي ساديو ماني.

* ظهر صلاح بشكل أكثر من رائع مع ليفربول فهو لم يحتاج لوقت لكي ينسجم، بل بدأ بتسجيل الأهداف مباشرة في مباريات فترة الإعداد للموسم الجديد، ليواصل صلاح تألقه ويسجل الهدف الرسمي الأول مع الفريق بالجولة الأولى للدوري الإنجليزي أمام واتفورد، بل تسبب في ركلة جزاء سجلها البرازيلي فيرمينو، ثم في الجولة الثانية أمام كريستال بالاس شارك كبديل وساهم في فوز الفريق أيضا.

أما النني فربما الانتقادات التي تعرض لها في الموسم الماضي وشائعات رحيله عن النادي اللندني، كانت أفضل دافع له ليقدم مستوى جيد هذا الموسم فالنني طور كثيرا من أداءه وأصبح أكثر خطورة على المرمى ولم يقتصر دوره على قطع الكرة وتمريرها فقط، ففي الجولة الأولى بالدوري نجح النني في صنع الهدف الأول لفريقه بالدقائق الأولى بالمباراة للوافد الجديد لاكازيت، ليساهم في فوز فريقه على ليستر سيتي، بينما لم يشارك في الجولة الثانية أمام فريق ستوك بل بقى على مقاعد البدلاء.

* ولأنها جولة المصريين فمن حسن الحظ أن يتواجه أيضا الثنائي أحمد حجازي مدافع فريق ويست بروميتش ألبيون مع رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي أيضا للمرة الأولى، وفي نفس الجولة حيث ستقام المباراة اليوم الأحد ولكن في الساعة الثانية والنصف عصرا.

* يحتل فريق ويست بروميتش المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بعدما فاز ويست بروميتش على فريق بورنموث بهدف النجم أحمد حجازي في الجولة الأولى، ثم واصل الفريق تألقه اللافت للنظر واستطاع أن يفوز على بيرنلي بهدف نظيف، لتكون المرة الأولى في تاريخ النادي التي يستطيع الفوز فيها بأول مباراتين في بداية الدوري الإنجليزي.

ويحتل ستوك سيتي يحتل المركز ال15 برصيد 3 نقاط، حيث تلقى الهزيمة في المباراة الأولى أمام إيفرتون، بهدف أحرزه النجم واين روني، ثم عاد الفريق ونجح في تحقيق فوز غالي جدا على فريق أرسنال، بهدف الوافد الجديد خيسي رودريجز.

* ربما أثبت حجازي للجميع أن قرار احترافه كان صحيحا، حيث نجح في أثبات نفسه من أول مباراة بالدوري الإنجليزي واستطاع أن يحرز هدف الفوز لفريقه أمام نادي بورنموث، ثم عاد وظهر بشكل جيد للغاية في مباراة بيرنلي، بل نجح في حصد جائزة رجل المباراة في كلا اللقائين.

* بالرغم من أن صبحي لا يشارك بشكل منتظم إلا أن ستيف بروس يتحدث عنه جيدا باستمرار، ففي الجولة الأولى أمام إيفرتون لم يشترك رمضان، ولكن في الجولة الثانية ضد الأرسنال شارك في الشوط الثاني، إلا أنه من الجيد أن رمضان قد نجح في إحراز أولى أهدافه مع ستوك أمام نادي روشديل، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه برباعية، ضمن منافسات الدور الثاني لكأس الرابطة الإنجليزية.

* الشيء الطريف أن اليوم سيتواجه كل ثنائي مصري ضد بعضه، ولكن يوم الخميس المقبل سيجتمع الأربع لاعبين معا في صفوف المنتخب المصري من أجل مواجهة منتخب أوغندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم روسيا 2018.