"الكهرباء" ترد على تعاقدها مع "فالكون جروب"

أحمد شعبان

 

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، تعاقد الوزارة مع شركة “فالكون جروب” للحراسات الأمنية، من أجل قراءة العدادات وتحصيل الفواتير والتخلص من مشكلات القراءات الخاطئة، لافتًا إلى أن وزارة الكهرباء ما زالت تبحث في إجراءات التعاقد مع شركة مدنية، وسوف تعلن خلال الفترة المقبلة عن الشركة التي سيتم التعاقد معها.

 

وتابع خلال اتصال هاتفي صباح اليوم الخميس، مع الإعلاميين حسام الدين حسين ونهاوند سري، ببرنامج “صباح أون” المُذاع عبر فضائية “on live”، أن التعاقد سيكون من خلال شركة مدنية تعمل تحت إدارة جهة سيادية للحفاظ على سرية بيانات المواطنين، مضيفًا أن وزارة الكهرباء ستقوم بالمرور والتفتيش على القراءات والفواتير المحصلة، للتأكد من قيام الشركة بتحصيل جميع الفواتير دون أخطاء، والتأكد من عدم وجود شكاوى لدى المواطنين.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن هناك “بدائل” عن قراءة العداد عبر الكشاف، منها إبلاغ القراءات بمقر الإدارات، أو الاتصال بالخط الساخن رقم 121 للإبلاغ عن القراءات والشكاوى.

 

في سياقٍ مختلف، أوضح “حمزة” أن الوزارة استعدت بكل طاقتها لعيد الأضحى المبارك، من خلال التنسيق بين شركات الإنتاج والنقل والتوزيع لحل كافة المشكلات، وتأجيل إجازات جميع الفنيين، وتوفير فرق فنية جاهزة للتعامل مع أي أعطال طارئة، فضلًا عن تأمين وتوفير مولدات احتياطية لتوفير التغذية الكهربائية لأي منشأة حال وجود أعطال إضطرارية.

 

وأضاف “حمزة” أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم، للتأكد من عدم وجود أي مشكلات في الخدمة المقدمة، فضلًا عن تشكيل فرقة طوارئ لمتابعة أي شكاوى مقدمة على رقم 121 متعلقة بقطع التيار الكهربائي.