"التضامن" تستجيب لـ"مسنة" لا تملك سوى الخبز والشاي

إيمان دياب

عرض الإعلامي شريف عامر، تقريرًا مصورًا، لسيدة مسنة تبلغ من العمر 83 عامًا، تعيش منذ سنوات على “الخبز والشاي”، كوجبة دائمة لها طول اليوم، حيث تقوم بتجفيف الخبز والاحتفاظ به، وتستخدمه مع “الشاي”على مدار اليوم منذ سنوات كطعام لها.

أوضحت السيدة زينب عوض صاحبة الـ83 عامًا، خلال برنامج “يحدث في مصر” على قناة “mbc مصر”، مساء الأربعاء، أن لديها أولاد ولكن كل واحد منهم منشغل بحياته وبيته، مشيرة إلى أنها تعيش على المساعدات التي تأتي لها من البعض حيث تكفي هذه الأموال لشراء أدويتها.

تابعت: “بعيط على نفسي والزمن اللي عمل فيا كده أجي أدور ملاقيش إلا الستر من عنده كفاية.. القلب بيعيط لكن العين لأ، والصبر طيب”.

من جانبه، قال محمد عثمان، رئيس الأدارة المركزية لمكتب وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستكلف فريقا للتوجة في الصباح الباكر لمنزل السيدة زينب، وعمل بحث اجتماعي لها، وأيضا تقديم الدعم المادي لها من برنامج كفالة وكرامة بالوزارة.

كما سيتم العمل على توفير سكن، وفي حال عدم وجود مرافق يسكن معها سوف يتم توفير مكان لها في إحدى دور الرعاية للمسنيين لرعايتها، دون أن تتحمل أي تكلفة مادية، كما سيتم عرضها على أطباء لفحص عينها وتوفير اللازم لها لاسترداد نظرها بالكامل.

https://www.facebook.com/YahdothFiMasr/videos/466935617018083/