تفاصيل ترك قاضي لجلسة محاكمة وتوجهه لمنزل المتخاصمين - E3lam.Com

في واقعة غير مألوفة في المحاكم المصرية، أيَّد قاضي بمحكمة شبرا الخيمة الخيمة، الحكم الصادر من محكمة أول درجة بمعاقبة زوج سنة مع الشغل لإدانته بتبديد المنقولات الزوجية، بعدما توجه بنفسه لمنزل الزوجين للتبين من الواقعة.

كان القاضي قد أصر على استجلاء الحقيقة بنفسه في قضية خلاف بين زوجين على تبديد المنقولات الزوجية، حيث فاجأ المتخاصمين برفع الجلسة للمداولة ثم اصطحب الزوجين وممثل النيابة وأمين سر الجلسة لمنزل الزوجية، وعاين القاضي الشقة وتبين من خدعة الزوج، فأمر بتأييد حبسه و”كلبشة يديه” خلال العودة للمحكمة.

بحسب “التحرير” فإن القضية كان قد تم تداولها على مدار عدة جلسات، قضت خلالها محكمة جنح ثان شبرا الخمية، بحبس الزوج “باسم. ع”، عامل فني تكييف، سنة مع الشغل، لإدانته بخيانة الأمانة وتبديد المنقولات الزوجية، فاستأنف الزوج الحكم، وقدم محاميه محضر إثبات حالة ومحضر تحريات آخر وشهودا، أثبتوا أن الزوجة استولت على منقولاتها، طالباً البراءة لموكله، فيما صممت الزوجة ومحاميها على عدم تسلمها قائمة المنقولات.

لكن الزوجة “هند” صاحبة الثلاثين عاماً، أقسمت للقاضي وانهارت من البكاء، مؤكدة أنها لم تتسلم منقولاتها، فصمت القاضي ورفع الجلسة، وفي سابقة لا تتكرر كثيراً، خرج من غرفة المداولة مصطحباً عضو النيابة بالقضية، وأمين سر المحكمة، وطلب حضور الزوج والزوجة واستقل سيارة، والكل في حالة دهشة “هو في إيه!”.

مرت ساعة ورجع القاضي والنيابة ودخلا إلى غرفة المداولة والزوجة كانت تضحك، أما الزوج فقد وضعت “الكلابشات” في يده، بعدما تأكد القاضي بنفسه أن الزوجة صادقة في حديثها ولم تتسلم منقولاتها، وتحقق من كذب ادعاء زوجها.