رئيس نقابة "عمال الغزل والنسيج": تحقيق أول مطلب لعمال المحلة - E3lam.Com

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، إنه تم فض إضراب عمال مصنع الغزل والنسيج بالمحلة ظهر اليوم، بعد مفاوضات قادها بالأمس في مدينة المحلة واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم، بحضور أعضاء اللجنة النقابية بالشركة وبعض قدامى النقابيين وبعض العاملين الذين لهم تأثيرا إيجابيا على العاملين بالمصنع، وتم الاتفاق في المفاوضات على بدء دوران عجلة الإنتاج، على أن يُترك ملف المطالبات للنقابة العامة لتتفاوض مع الحكومة بشأنه.

أضاف “إبراهيم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء Dmc” المذاع على قناة “Dmc” من تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن هذا الملف ليس متعلقًا بعمال غزل المحلة فقط، وإنما تُعنى به 32 شركة أخرى في قطاع الغزل والنسيج.

أشار “إبراهيم” إلى أنه تم تنفيذ أحد المطالب بالفعل اليوم، حيث قامت 31 شركة بصرف الدفعة الثالثة من المكافآت السنوية الخاصة بفترة 30 يونيو الماضي، عدا شركة المحلة بسبب توقف عجلة الإنتاج إلا أنه بمجرد رجوع الإنتاج من جديد سيتم صرفها تباعًا، وباقي المطالب سيتم التفاوض عليها مع الشركة القابضة للغزل والنسيج.

يذكر أن عمال مصنع الغزل والنسيج بالمحلة كانوا بدأوا في إضرابهم منذ 14 يومًا وكانوا وضعوا عدة مطالب تمثلت في صرف علاوة بدل الغلاء 10%، تزامنًا مع صرف العلاوة السنوية 10%، والبدء في وضع آليات عاجلة لصرف الحوافز المتأخرة 6 أشهر، وزيادة بدل غذاء.