اللجوء إلى الوقت الإضافي لحسم لقب كأس مصر

أحمد إمام

لجأ فريقا الأهلي والمصري للوقت الإضافي لحسم لقب كأس مصر، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة النهائية التي تجمع بينهما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول، مع تفوق للأهلي بعض الشيء، لكن دون وجود فرص كثيرة على المرمى، باستثناء بعض الكرات منهم تسديدة مؤمن زكريا الخطيرة بالدقيقة 18، بعدما استلم تمريرة من عبد الله ليسدد مؤمن بجوار المرمى، بالإضافة إلى تصويبة عبد الله السعيد التي تصدى لها بوسكا في الدقيقة 21.

بينما كانت الفرصة الأبرز للنادي المصري في الدقيقة 25، بعدما استغل إسلام صلاح لاعب المصري خطأ إكرامي في إبعاد الكرة، ليستلم صلاح ويسدد إلا أن محمد نجيب مدافع الأهلي نجح في إنقاذ الكرة من على خط المرمى.

في الشوط الثاني استمر نفس نسق اللعب، وظل الحذر هو المسيطر بشكل كبير، حتى أضاع النيجيري أجاي الفرصة الأخطر بالدقيقة 67، بعدما تلقى تمريرة من مؤمن زكريا أمام المرمى ليسدد أجاي إلا أن بوسكا تألق وتصدى ليتابع أجاي الكرة ويضعها في الشباك إلا أن الحكم ألغى الهدف واحتسبها لمسة يد على اللاعب النيجيري، لتستمر بعدها محاولات الفريقين دون أن تسفر عن أي جديد بالنتيجة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقين للوقت الإضافي.