برلماني عن حادث قطاري الإسكندرية: "حاجة عبيطة" - E3lam.Com

إيمان دياب

قال النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب، إن التشريعات وحدها لن تستطيع الحد من حوادث القطارات، مؤكدًا على ضرورة تطوير قطاع النقل لمواجهة وقوع الحوادث المتكررة، كان آخرها حادث “قطاري الإسكندرية”، مطالبًا باستغلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في تغيير الواقع إلى الأفضل.

أضاف “حافظ” خلال حواره مع الإعلامي هشام عاصي، ببرنامج “صباحك مصري”، الذي يُبث عبر فضائية “Mbc مصر 2″، صباح اليوم السبت، أن الحكومة مسئولة عن ضحايا حادث قطاري الإسكندرية، داعيًا إلى ضرورة اهتمام الحكومة بمرفق السكك الحديدية وعدم تركه للعامل البشري فقط.

من جانبه، أوضح النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن أزمات السكك الحديدية متراكمة منذ سنوات طويلة، مضيفًا أنه لا يمكن مُحاسبة المسئولين عن أخطاء السابقين، قائلًا: “اللي حصل إمبارح ده حاجة عبيطة، ولا أي حد هيوقف المهزلة دي، لازم الحكومة تهتم بالمرفق”.

أكد “دسوقي” خلال حواره في البرنامج نفسه، على نية مجلس النواب استدعاء الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والمسئولين بهيئة السكك الحديدية لمواجهتهم، والوقوف على ملابسات الحادث، موضحًا أن هذه المنظومة “متهالكة” منذ حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.