صور: فنانة شابة تحترف الرسم على الجسد - E3lam.Com

نورا مجدي
 
قالت الفنانة الشابة هاميس خالد، التي تحترف الرسم على الجسد body painting إنها كانت ترسم منذ الصغر لكنها احترفت الرسم على الجسد من 5 شهور فقط.
 
أضافت في أثناء استضافتها مع الإعلامية علا سامي مقدمة برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة mbc مصر 2 اليوم الثلاثاء، أن فكرة الرسم على الجسم جاءت لها بالصدفة عندما كانت تُذاكر، بدأت بالرسم على يدها حتى حولت جلد اليد بالرسم إلى عظم مشابه للهيكل العظمي وعندما وضعت الصورة على مواقعها بالسوشيال ميديا وجدت صدى فبدأت تفكر في الاتجاه إلى الـ body painting لأنه مجال غير معروف بمصر وقامت بشراء الخامات وبدأت الانطلاق في الفكرة بجهد ذاتي دون أي دورات تدريبية، لكنها كانت تتعلم من خلال الإنترنت حتى بدأت تكون أفكارها وتنفذها على أرض الواقع.
 
حول ردود الفعل قالت هاميس، إن البعض كان يقول إنها تستخدم الفوتوشوب لكنها قررت أن تقوم بتصوير فيديوهات لتؤكد للجميع أن ما يظهر على الشاشة مجرد ألوان وخدع باستخدام الإضاءة. لافتة إلى أن الإضاءة هي أصعب ما في الفكرة حيث تعاني لكي تظهر الرسومات بالشكل المطلوب.
 
وكشفت هاميس أنها تستخدم خامات عادية في الرسم كالألوان العادية بالإضافة لأدوات التجميل “ميك آب” لأنه من الضروري استخدام “الفونديشن والكونسيلر” قبل كل رسمة لتظهر بشكل جيد، لكنها أضافت أنها تستورد تلك الخامات المستخدمة من الخارج لأن أسعارها في مصر غالية.
 
في السياق نفسه قالت الفنانة الشابة إن أسرتها اعترضت في البداية معتبرة ذلك “تضييع وقت”، لكن بعد ردود الفعل وجدت التشجيع من الأهل خاصة والدتها.
 
وحول خططها المستقبلية قالت هاميس إنها تتمنى أن تصل بهذا الفن للاحتراف والعمل بهوليوود كما أعربت عن أمنيتها بأن تساهم بانتشار فكرة ال body painting من خلال فتح مركز “جاليري” لتعليم هذا النوع من الفنون لأنه ممتع ومن الجيد عمل خدع بصرية باليد دون الاستعانة ببرامج.