منذر المزكي يطالب رجال الأعمال بالتبرع لمستشفى الشاطبي

شروق مجدي

قال منذر المزكي المراسل الإماراتي، إنه يتوجه بالشكر لكل كبار الإعلاميين في مصر والصحفيين على نشرهم للتقرير الخاص بطفلة الإسكندرية “رميساء” ووالدها كما شكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي على احتفائهم بذلك التقرير.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” الذي يعرض على قناة دريم، وتقدمه الإعلامية رشا نبيل، أنه تعلم من دولة الإمارات ألا ينسب الفضل إلى نفسه في أي عمل يقوم به بل ينسب الفضل لفريق العمل الذي كان وراء التقرير، فتقدم بالشكر لكل فريق البرنامج.

أشار إلى أن الشخصية المصرية تجلت في ذلك الأب من عزة النفس والكرامة، مضيفًا أن دول الخليج كلها تقدر الدولة المصرية ودورها في أن تنهض جميع الدول العربية، من خلال مدرسيها الذين علموا طلاب الخليج وأطبائها الذين عالجوهم.

نرشح لك: منذر المزكي.. الإماراتي الذي دخل قلوب المصريين

أكد “المزكي” أنه كان يرد الجميل لدولته التي لها فضل عليه كبير، فالخليج كله باستثناء الدولة الوحيدة التي تعرقل العلاقات مع مصر يقدر قيمة مصر، مطالبًا الجميع بالدعاء للشيخ زايد بن سلطان فهو الذي علّمهم حب مصر، وهو الآن علم سبب حبه للدولة والشعب المصري.

وفي نفس السياق قال إنه يجب أن يتبرع رجال الأعمال إلى مستشفى “الشاطبي” فهي لديها أطباء على أعلى مستوى لكنها بحاجة إلى المعدات، مؤكدًا أنه لو علم بتبرع أحد رجال الأعمال للمستشفى سيأتي إلى مصر فقط ليقبل رأسه.

جدير بالذكر أن “منذر” كان يصور تقريرًا في أحد شوارع الإسكندرية، عن قطبي الكرة المصرية على هامش البطولة العربية، وسأل مواطن الذي كان يركب “توكتوك”، عن توقعاته للبطولة، لكن ظهرت على ملامحه الحزن، مما أدى إلى طلب المراسل منه النزول إلى أرضية الشارع، فرد عليه قائلًا: “بنتي حالتها حرجة ومحتاجة عمليه فقرر “المزكي” المُساعدة في إجراء العملية لابنة المواطن، والتي تدعى “رميساء”، فما كان من المواطن الذي يدعى “أشرف سمير” التعفف عن قبول تلك المساعدة ، مما أجبر المزكي على التدخل لمساعدته أكثر.

وأسرع مراسل “أبوظبي الرياضية” في اللحاق خلف الرجل، والذي كان متوجهًا إلى منزله، وطلب منه الدخول إلى شقته، ومناقشة الأمر بمساعدته، وبالفعل حصل “المزكي” على مبتغاه بمساعدة الرجل وإجراء العملية لـ”رميساء” ذات الـ 11 شهرًا من عمرها، في معدتها لنقص بعض الخلايا العصبية، وذلك بأحد مستشفيات الإسكندرية.