"الحسيني" يطلب مراجعة أفكار رئيس جامعة القاهرة الجديد

هانيا فهمي

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة السابق كان شخصاً ذكياً ومجتهدًا وأمينًا، ومازال يقال عنه ذلك داخل الجامعة حتى بعد تركه لمنصبه مؤخرًا.

أضاف “الحسيني” خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء، من برنامجه “بتوقيت القاهرة” المذاع على شاشة قناة “On Live”، أن “نصار” دخل في معارك مع التيارات الإسلامية بالجامعة منذ 2013 وحتى تركه للمنصب، وقام بمحاربة الأفكار المتطرفة المنتشرة بالجامعة عن طريق إجراءات حازمة.

أما عن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد، قال “الحسيني” أن “الخشت” أستاذ أدب وفلسفة مهم جداً، ويعتبر من أهم فلاسفة الأديان الموجودين، لكن رغم ذلك يجب عليه أن يراجع أفكاره فيما يخص الفن والسينما، وفيما يتعلق بالخطاب الديني أيضاً.

تابع “الحسيني” قائلاً: “أنا كمواطن ومذيع ليا تحفظات عليه”، وأكد أنه من حق الجميع أن يتم مراجعة مقالاته في جريدة “الوطن”، ومراجعة دراساته، والأبحاث التي أشرف عليها، وسلوكه كأستاذ للآداب والفلسفة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر قراراً جمهورياً ينص بتعيين الدكتور محمد عثمان الخشت رئيساً لجامعة القاهرة، خلفاً للدكتور جابر جاد نصار الذي كان تولى المنصب في 2013.