أسباب استبعاد مبارك ونجليه من قضية "هدايا الأهرام" - E3lam.Com

قال فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وزوجته، إن النائب العام استبعد موكليه وباقي من تلقوا هدايا من مؤسسة “الأهرام الصحفية” من القضية، بينما اكتفت بإحالة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة “الأهرام” الصحفية القومية إلى محكمة الجنايات.

أضاف الديب لـ”الشروق” أن محكمة الجنايات أعادت القضية للنيابة للتصرف فيها ولم تكلفها بالتحقيق مجددا في القضية، مشيرا إلى أن موكله” مبارك” هو الوحيد الذي تم حبسه احتياطيا على ذمة القضية.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 300 مسؤول تلقوا هدايا من “الأهرام” بينهم كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق وعبد المجيد محمود النائب العام، لكن النيابة لم تحل غالبية المتهمين إلى المحكمة.

أوضح أن النيابة استبعدت مبارك ونجليه وزوجته مع باقي المتهمين الذين تلقوا هدايا، بعدما سددوا وأعادوا الهدايا التي تحصلوا عليها، موضحا أن النيابة لم توجه لرؤساء مجالس إدارات الأهرام تهمة “تربيح الغير”، واتهمتهم بالإضرار بأموال مؤسسة الأهرام القومية.

وجاءت أسماء المحالين كالتالي: إبراهيم نافع، ومرسي عطا لله، وصلاح الغمري، والدكتور عبد المنعم سعيد، والمستبعدين وعددهم 18 شخصًا، أبرزهم: محمد حسني مبارك ونجليه (جمال وعلاء)، وصفوت الشريف ومفيد شهاب وأحمد نظيف وأحمد فتحي سرور، وحبيب العادلي، و10 آخرين.