تطبيق جديد لتفادي "مطبات" الطرق

نورا مجدي
 
سلطت الإعلامية داليا أشرف الضوء على “أبلكيشن” ابتكره مجموعة من الطلاب لمعرفة أماكن المطبات في الشوارع أثناء القيادة.
 
قال زياد إيهاب مصمم الجرافيك الخاص بالتطبيق في أثناء استضافته مع الإعلامية داليا أشرف مقدمة برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، إن الفكرة ترجع لزميله أحمد وذلك بينما كان يقود سيارته ليلا ولم يتذكر أماكن المطبات التي تعرض لها في أثناء القيادة فجاءت له الفكرة وقرر تنفيذ “أبلكيشن” يذكره بأماكن المطبات.
 
وأضاف أحمد الشاعر مبرمج التطبيق أنه اقترح الفكرة على صديقيه مهاب عمارة ومحمد حمدي وقاموا بتشجيعه وبدأوا معا باخذ خطوات جادة لتنفيذ التطبيق وذلك من نوفمبر 2016.
 
في السياق نفسه قال إن موعد إطلاق التطبيق سيكون بعد شهر وآلية عمله مثل برنامج “جوجل ماب” حيث أن المستخدم يحدد مكان ذهابة ونقطة انطلاقه ويحدد التطبيق عدد المطبات والحفر الموجودة ويقوم بتنبيه السائق قبلها بمسافة 200 متر ويمكن تعديلها من قبل المستخدم.
 
وأعرب مؤسسوا الأبلكيشن عن رغبتهم في تغطية منطقة القاهرة بأكملها مؤكدين أن التطبيق جاهز للإستخدام لكن ما يؤخره هو رغبتهم في عمل مسح لكل الشوارع والطرق الموجودة داخل محافظة القاهرة.
 
من جانبها قامت الإعلامية داليا أشرف بعمل دعوة خاصة لكل المسؤولين من الإدارة العامة للمرور والهيئة العامة للكباري لمساعدة هؤلاء الشباب بالمعلومات التي تفيدهم في وضع العلامات على التطبيق.