"مملكة متحدة" يفتتح الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الأفروآسيوي - E3lam.Com

استقرت إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة، في دورته الأولى التي تعقد خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر القادم، برئاسة الفنانة سهير المرشدي، على الفيلم الرومانسي “مملكة متحدة”(A United Kingdom) ليكون فيلم افتتاح المهرجان.
 
الفيلم إنتاج (المملكة المتحدة- التشيك- الولايات المتحدة الأمريكية ، عام) 2016، وهو قصة وسيناريو وحوار جاي هيبرت وبطولة ديفيد أويلو وروزماوند بايك وتوم فيلتون ونيكولاس ليندهاريست وجيسكا أويلو، وإخراج أما أسانت وتدور أحداثه حول قصة حقيقية حدثت خلال فترة الأربعينيات وتم تصويره ما بين بتسوانا ولندن وجرت أحداثها في دولة “بتسوانا” في إفريقيا حول أمير بتسوانا الأسمر سيرتيس خاما ويلعب دوره الفنان (دافيد أويلو)، والذي تسبب في ضجة دولية كبري حين تزوج من امرأة بيضاء من (لندن) تدعى روث ويليامز (روزاموند بايك) وكيف أثر زواجه السعيد والمثير للجدل من امرأة بريطانية بيضاء على مملكته.
 
تم عرض الفيلم لأول مرة في دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية في العاشر من فبراير عام 2017 وتم ترشيحه للعديد من الجوائز وحاز على إعجاب النقاد.
 
يذكر أن المهرجان تنظمه (منظمة الشعوب الإفريقية الآسيوية) برئاسة د. حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق تحت شعار (مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب)، وبرعاية وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني والمركز الثقافي الأندونيسي.