وزير التموين الأسبق: لا أتعجل حكم البراءة - E3lam.Com

نورا مجدي
 
أعرب الدكتور خالد حنفي وزير التموين الأسبق عن سعادته بسماع الخبر الذي يفيد ببرائته من التهم الموجهة إليه بالكسب غير المشروع.
 
وقال خالد حنفي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E ، اليوم الأحد إن كل ما يعرفه عن الخبر هو ما تم تداوله فقط في وسائل الإعلام، مؤكدا أنه لم يُبلغ بالخبر بشكل رسمي.
 
أضاف موضحا أنه قد تم تقديم بلاغا ضده بالإضافة إلى تقرير من لجنة تقصي الحقائق كان يشمل عدة اتهامات معربا عن عدم ضيقه من فكرة أن يقوم أي شخص بتقديم بلاغ ضد أي جهة أو شخص لأن هذا هو القانون المصري مضيفا: “اكتشفت إن عشرات الآلاف من البلاغات بيتم تقديمها وجزء كبير جدا منها بيطلع غير صحيح وجزء آخر بيتحول للمحاكمة”.
 
وحول ما يفعله بعد ترك الوزارة قال الوزير الأسبق، أنه عاد إلى حياته الطبيعية قبل دخوله الوزارة فهو أستاذ في الجامعة كما أنه يسافر إلى الخارج لإلقاء بعض المحاضرات خارجيا.
 
أوضح أنه على الرغم من أن ما حدث له أمر “غير جيد”، إلا أنه يؤكد أننا في دولة تقوم كل جهة فيها بدورها، حيث أن مجلس النواب قدم بلاغا، وهنا قامت الجهات الرقابية بدورها، وخضع هو وقتها كجهة تنفيذية للتحقيق، مؤكدا أنه لا يسعى بأي شكل لتعجل الحكم الصادر مؤكدا أن المحكمة ستعلن الخبر بالطريقة اللائقة.
 
يُذكر أن النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب كان قد تقدم ببلاغ ضد وزير التموين الأسبق الدكتور خالد حنفي بتهمة الكسب غير المشروع واستغلال النفوذ، لكن الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة قد انهت تقاريرها التي تسلمها جهاز الكسب الغير مشروع ونفت وجود شبهة كسب غير مشروع أو زيادة طارئة في ثروة الوزير الأسبق.