عمرو بركات يقود الأهلي لنصف نهائي البطولة العربية

حقق فريق الكرة بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على الفريق الجزائري “نصر حسين داي” بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات البطولة العربية.

نجح لاعبو الأهلي في السيطرة على الكرة طوال الشوط الأول من زمن المباراة، بينما اعتمد الفريق الجزائري على تضييق المساحات، لكنه انتهى بالتعادل السلبي.

محاولات الأهلي لإحراز هدف جاءت بمجهودات فردية واعتمد اللاعبون على التسديد على المرمى، حيث سدد أحمد حمودي في الدقيقة 26 كرة ثابتة من الناحية اليسرى لمرمى حسين داي لكنها مرت خارج الملعب، قبل أن يسدد تصويبة في الدقيقة 42 مرت بجوار القائم الأيمن، وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء لصالح وليد أزارو مهاجم الفريق في الدقيقة 45 بعد تعرضه للشد في منطقة الجزاء وسقوطه على الأرض .

بدأ الأهلي الشوط الثاني بأداء أكثر إيجابية على مرمى الفريق الجزائري، وضغط على “نصر حسين داي” في الثلث الأخير من الملعب، واستمر لاعبوه في محاولات إحراز هدف أول بالتسديد على المرمى بأقدام صالح جمعة وأكرم توفيق ووليد أزارو، بينما استمر آجاي نقطة ارتكاز هامة في ظل قدرته على استلام الكرة تحت ضغط.

أهدر أزارو فرصة هدف أول للأهلي في الدقيقة 47، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمي نصر حسين داي إلى خارج الملعب، وفي الدقيقة 48 سدد أكرم توفيق كرة قوية من خارج المنطقة مرت أيضا أعلى المرمى.

في الدقيقة 52 نفذ صالح جمعة ركنية قابلها حسام غالي برأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

على عكس سير المباراة، وفي الدقيقة 65 يحرز بوعيداد محمد هدف أول لـ”نصر حسين داي” بعد خطأ وتمريرة قصيرة من أكرم توفيق قطعها اللاعب الجزائري وسددها ضعيفة ارتطمت بيد الشناوي ومرت إلى داخل الشباك، إلا أنه عقب الهدف مباشرة، كثف الأهلي من ضغطه محاولا إحراز التعادل، وسدد صالح جمعة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة إلا أن حارس المرمى تصدى لها.

وفي الدقيقة 66 أجرى حسام البدري تغييرا بخروج أكرم توفيق ونزول عماد متعب، في محاولاة لزيادة القدرة الهجومية للفريق المطالب بتحقيق الفوز.

بعد عدة تمريرات استطاع وليد أزاروا الحصول على ركلة جزاء بعد أن عرقلة مدافع الفريق الجزائري داخل المنطقة، تصدى لها صالح جمعة وسددها على يمين الحارس مُعلنا إحراز هدف التعادل لـ”الشياطين الحمر”، وعقب هدف التعادل، استمر الأهلي في الضغط على الفريق الضيف ساعيا لإحراز هدف التقدم من أجل ضمان التأهل للدور التالي، في ظل غياب هجومي شبه كامل لمنافسه الجزائري واستبسال دفاعي.

في الدقيقة 87 ومن هجمة مرتدة سريعة كاد “نصر حسين داي” أن يضيف هدفا آخر، إلا أن التسديدة خرجت من قدم اللاعب إلى خارج المرمى، تلاها إنقاذ أحمد الشناوي حارس الأهلي لمرماه من هدف محقق بعد تسديدة قوية عقب هجمة مرتدة، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

أحرز عمرو بركات الذي شارك بديلا عن حسين السيد، هدف الفوز للنادي الأهلي في الدقيقة 92 بعد تمريرة من عماد متعب داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية تسكن شباك الفريق الجزائري.